الخميس 3 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

المصري إسلام الشهابي يواجه إسرائيلياً في أولمبياد ريو الجمعة

المصري إسلام الشهابي وآخر إسرائيلي (تويتر)
المصري إسلام الشهابي وآخر إسرائيلي (تويتر)
نفى وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، انسحاب اللاعب المصري إسلام الشهابي من مواجهة نظيره الإسرائيلي أور ساساون، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وقال وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، إن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبي، في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن أسفرت قرعة منافسات دور الـ32 للجودو عن مواجهة بين إسلام الشهابي والإسرائيلي أور ساساون، في الوزن الثقيل فوق الـ 100 كيلوغرام.

وأوضح خالد عبد العزيزبحسب CNN "بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء".

وأضاف وزير الشباب والرياضة المصري "سنلعب من أجل الفوز، والمنافسة على ميدالية أولمبية، والميثاق الأولمبي لا يعترف بالانسحاب، وإلا سنتعرض لعقوبات، وهو أمر لا نقبله".

ومن المفترض أن يجري النزال غداً الجمعة، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي، إلا أن هناك دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو اللاعب المصري للانسحاب من المواجهة.

كما أن هناك دعوات من قبل عدد كبير من رواد هذه المواقع تحث على خوض النزال ضد اللاعب الإسرائيلي، وهزيمته.

وهذه ليست أول مرة يقابل فيها لاعب جودو مصري آخر إسرائيلياً. ففي بطولة العالم 2012، استطاع بطل الجودو المصري رمضان درويش، أن يهزم منافسه الإسرائيلي إريك زائيفي، رافضاً بعد ذلك مصافحته.


T+ T T-