الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تعرف على بطل الجودو المصري إسلام الشهابي الذي سيواجه لاعباً إسرائيلياً

المصري إسلام الشهابي (أرشيف)
المصري إسلام الشهابي (أرشيف)
مواجهة من نوع خاص تشهدها دورة الألعاب الأولمبية، اليوم الجمعة، في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي، على صالة كاريوكا آرينا 2 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إذ يلتقي خلالها لاعب المنتخب المصري للجودو إسلام الشهابي، مع لاعب إسرائيل ساسون أور.

إقرأ أيضاً:
ضمن قرعة منافسات دور الـ32
المصري إسلام الشهابي يواجه إسرائيلياً في أولمبياد ريو الجمعة


تكتسب هذه المواجهة خصوصيتها، بحسب صحيفة الوفد، انطلاقًا من كونه لقاءً لا يتكرر كثيرًا، حيث إن المواجهات الرياضية للاعبين العرب مع إسرائيل، عادة ما تشهد الانسحاب في الكثير من البطولات الدولية، بسبب العداء العربي مع الكيان الإسرائيلى.

والشهابي من مواليد 1 أغسطس (آب) 1982، يبلغ من العمر 34 عامًا، وحاصل على بكالوريس في الهندسة، وكان التحق بلعبة الجودو وهو في التاسعة من عمره، بسبب تشجيع والده له، الذي كان يلعب اللعبة ذاتها.

والشهابي هو المصنف الثالث عالميًا في اللعبة، ويلعب وزن فوق الـ100 كيلو، وقد حقق العديد من الإنجازات منها ذهبية كأس العالم بالقاهرة 2010، وخامس بطولة العالم للأساتذة في اليابان، وذهبية الجائزة الكبرى للجودو، وبرونزية كأس العالم باليابان، وذهبية الجائزة الكبرى في أبو ظبي 2009.

واللاعب المصري ايضًا كان الأول على مستوى القارة الأفريقية لـ6 مرات متوالية، كما أنه حصل على جوائز عدة أخرى مثل فضية كأس العالم في كوريا 2009، وبرونزية البحر البحر المتوسط في العام ذاته، وفي 2008 كان حصل على برونزية كأس العالم في إسبانيا.


T+ T T-