الممثلان دي نيرو وشوارزينغر
الممثلان دي نيرو وشوارزينغر
السبت 5 نوفمبر 2016 / 16:52

دي نيرو وشوارزينغر المتبرعان الأكبر للجيش الاسرائيلي

24 - معتز أحمد إبراهيم

قال التلفزيون الاسرائيلي في تقرير له اليوم السبت إن منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلي" الأمريكية الشهيرة، سجلت انجازاً كبيراً، في برنامج التبرعات لجنود الجيش الإسرائيلي، في حفلها السنوي في لوس أنجليس، حيث جمعت مبلغاً قياسياً منذ بدأت نشاطها، نحو 38 مليون دولار.

وكشف التقرير أن عدداً من كبار المسؤولين والفنانين الأمريكيين حضروا هذا الحفل، وكان على رأسهم روبرت دي نيرو وأرنولد شوارزينغر، بالإضافة إلى الملياردير الأمريكي المعروف حاييم سابان.

وقال سابان راعي الحفل والمشرف عليه إن "المنظمة ما زالت تسجل الإنجازات من خلال ببرنامجها الهادف إلى دعم جنود الجيش الإسرائيلي".

وعرض منظمو الحفل على الحاضرين والمتبرعين أفلاماً قصيرة عن جنود الجيش، ومهمات الجيش الإسرائيلي، والتحديات التي تواجه إسرائيل، كلها مع محاولة الإساءة لصورة فلسطين والفلسطينيين على الرغم من أنهم الشعب المحتل والذي يقع عليه الضرر المباشر من سياسات إسرائيل.

يذكر أن منظمة "أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي"، منظمة غير ربحية تنشط في الولايات المتحدة لأكثر من 35 عاماً، أقيمت على يد ناجين من الهولوكوست هاجروا إلى الولايات المتحدة. وتقوم المنظمة بالتبرع بما يقارب 100 مليون دولار سنوياً للجنود الإسرائيليين، من دعم مادي ومنح دراسية وغيرها من الإعانات لمساعدتهم بعد تسريحهم من الجيش.