الجمعة 2 ديسمبر 2016 / 15:17

محمد بن راشد: تاريخ جديد للإمارات يبدأ اليوم في بيت أكثر توحداً وشعب أكثر سعادة

أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات تشهد اليوم بداية تاريخ جديد في بيت أكثر توحداً وشعب أكثر سعادة ومستقبل أكثر عزة ورفعة.

وأتت تصريحات نائب رئيس الإمارات تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45، الذي شهد خلالها إلى جانب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكام الإمارات رفع العلم  في نفس المكان الذي رفعه فيه القادة المؤسسون إبان إعلان قيام الاتحاد.

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الجمعة: "اجتمعت اليوم مع أخي محمد بن زايد وإخواني حكام الإمارات في دار الاتحاد وعلى الطاولة التي وقع عليها الآباء المؤسسون وثيقة الاتحاد قبل 45 عاماً".

روح الاتحاد
وأضاف نائب رئيس الإمارات: "اجتمعنا كما اجتمع الآباء، يختلف الزمان ولكن لا تختلف الطموحات، ويختلف الظرف التاريخي ولكن لا تختلف القيم والمبادئ ولا تختلف روح الاتحاد"، وتابع: "وبكل فخر وعزة رفع أخي محمد بن زايد علم دولة الإمارات في نفس المكان الذي رفعه فيه زايد وإخوانه الحكام قبل 45 عاماً".

وقال الشيخ محمد بن راشد: "45 عاماً مرت، و تاريخ جديد لدولة الإمارات يبدأ اليوم، في بيت أكثر توحداً وشعب أكثر سعادة ومستقبل أكثر عزة ورفعة، حكام الإمارات يد واحدة، وحكوماتها فريق واحد، وشعبها على قلب واحد، ولا تُغلب دولة توحدت على قلب واحد".

متحف الاتحاد

وذكر نائب رئيس الإمارات "افتتحنا اليوم بحضور أخي محمد بن زايد وإخواني الحكام متحف الاتحاد، صرحاً وطنياً جديداً،  وذاكرة تحفظ ملحمة الاتحاد للأجيال القادمة، متحف الاتحاد بجوار دار الاتحاد يوثق تجربتنا الوحدوية، ومسيرتنا الاتحادية، أدعو الجميع لزيارته، وأدعو خصوصاً الشباب للتعلم من دروس الاتحاد".

واختتم قائلاً: "متحف الاتحاد يمثل أحد منجزاتنا الوطنية، وهو مَعلم، وتجربة ثرية للتعلم،  ومصدر جديد لتأريخ مسيرتنا الوطنية".