الأربعاء 15 فبراير 2017 / 16:10

رئيس الدولة يصدر مراسيم المصادقة على اتفاقيات بين الإمارات وعدد من الدول

24 - أبوظبي - هالة العسلي

أصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدد من المراسيم الاتحادية للمصادقة على إتفاقيات بين حكومة دولة الإمارات وعدد من حكومات الدول الصديقة، كما أصدر مرسوماً اتحادياً بانضمام الإمارات إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

وأصدر رئيس الإمارات المرسوم الاتحادي رقم 7 لسنة 2017 في شأن تعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة (وزير).

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المرسوم الاتحادي رقم 241 لسنة 2016 بشأن إحالة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي إلى التقاعد اعتباراً من تاريخ 31/12/2016، ويصرف له معاش، وفقاً لأحكام القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن معاشات ومكافآت التقاعدية المدنية لإمارة أبوظبي وتعديلاته.

وأصدر رئيس الإمارات المرسوم الاتحادي رقم 243 لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وأرباح رأس المال.

الإزدواج الضريبي
وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المرسوم الاتحادي رقم 1 لسنة 2017 بشأن التصديق على إتفاقية بين الإمارت وإمارة ليختنشتاين لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل.

كما أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المرسوم الاتحادي رقم 2 لسنة 2017 بخصوص التصديق على إتفاقية بين الامارات و الجمهورية السلوفاكية لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب المفروضة على الدخل.

وأصدر رئيس الإمارات المرسوم الاتحادي رقم 3 لسنة 2017 بخصوص التصديق على إتفاقية بين الامارات وجيرزي لتجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.

الإعفاء من التأشيرة 
وأصدر رئيس الإمارات المرسوم الاتحادي رقم 4 لسنة 2017 بشأن التصديق على إتفاقية بين حكومة الإمارات و حكومة جمهورية كوستاريكا بشأن الإعفاء المتبادل من التاشيرة المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية و الخاصة.

أصدر رئيس الإمارات المرسوم الاتحادي رقم 5 لسنة 2017 بخصوص التصديق على إتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية أوغندا بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما ورائهما.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المرسوم الاتحادي رقم 6 لسنة 2017 بإنضمام الدولة إلى الإتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة و الرواسب في السفن لعام 2004.