الخميس 13 أبريل 2017 / 19:11

أبرز قيادات التعليم في الإمارات بانتظار أفضل الطلاب لمسابقة المهارات العالمية

24 - الشيماء خالد

زار المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2017، بعض أبرز خبراء التعليم في البلاد، وتحدثوا لـ 24 عن الفعالية ومستويات الطلاب في مختلف المجالات، حيث سيتم اختيار الأفضل لتمثيل الإمارات في مسابقة المهارات العالمية التي تستضيفها الإمارات في أكتوبر، للمرة الأولى على الإطلاق.

وقال وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي: "فوز الإمارات باستضافة المهارات العالمية، شهادة على إيمان الدول بقدرة البلاد على تنظيم هذا النوع من الفعاليات، وتميز التعليم في الإمارات".

وأضاف: "هذه البطولة متميزة وتعتبر الأولى في الخليج وحققت نجاحات بفضل دعم الشيخة فاطمة، ونأمل أن تعطينا هذه البطولة مؤشرات للارتقاء بمهارات ابنائنا والتدريب المهني والمناهج، التحكيم عالمي مما يكسبها طابع تنافسي شديد، ونتطلع لاستكشاف الأفضل".

وقال كيل زارة التربية للتعليم العالي، د.محمد المعلا: "فخورون بالمشاركين، وهذه المهارة مهمة كونها تتطرق لمهارات مهمة يحتاجها سوق العمل والمجتمع، ونظمنا كوزارة التربية سابقة في مهارات متقدمة جداً أخيراً لدعم اقتصاد المعرفة أخيراً".

وقال المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري: "هذه المسابقة تمهيد للمسابقة العالمية، ما شهدناه كان إبداعاً من جميع الطلبة، من مختلف أنواع المهارات، ونتمنى أن نحصل على الأفضل من هؤلاء والفوز بهم في المسابقة العالمية".

وتستمر فعاليات المسابقة ثلاثة أيام، بتنظيم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتقوم المسابقة على تشجيع الفرق الطلابية لتحدي بعضها في مجموعة من الاختبارات المثيرة والتي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتشمل فئات المسابقة هذا العام برمجة الكمبيوتر والأمن الإلكتروني وبرمجة تطبيقات الهواتف المتحركة وتطوير الألعاب الإلكترونية وبناء وتحليق الطائرات بدون طيار وتصميم وبناء الإلكترونيات بالإضافة إلى الطاقة المتجددة وهي الفئة التي تمت إضافتها هذا العام.