• نشوى مصطفى  (المصدر)
    نشوى مصطفى (المصدر)
  • نشوى مصطفى  (المصدر)
    نشوى مصطفى (المصدر)
الإثنين 9 سبتمبر 2013 / 15:45

نشوى مصطفى: انتظروني في المسلسل الإماراتي "صمت البوح"

القاهرة – هالة حافظ

تستعد الفنانة نشوى مصطفى لتصوير دورها في المسلسل الإماراتي "صمت البوح"، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي، من إنتاج تلفزيون أبوظبي، يشاركها البطولة عدد من النجوم الخليجيين، من الإمارات والبحرين والكويت والسعودية، بينهم الفنانة أبرار سبت، وزهرة عرفات، والفنان إبراهيم الزدجالي.

وحول هذا العمل، قالت نشوى في تصريحات خاصة لـ24 إنها ستبدأ تصويره في الإمارات منتصف شهر أكتوبر (تشرين أول) المقبل، وتُعد الفنانة الوحيدة التي تمثل مصر في العمل.

الدراما الخليجية

وبسؤالها عن أسباب توجهها نحو الدراما الخليجية، أشارت إلى أنها تحرص دائماً على خوض تلك التجارب، كونها تضيف لرصيد الفنان، وتمنحه ثقة بذاته، وتمدّه بخبرات مختلفة، لافتةً إلى أن هذا العمل هو السابع لها في الخليج، وقدّمت العام الماضي مسلسل كويتي "مجموعة إنسان".

ورفضت نشوى الربط بين حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الساحة الفنية في مصر واتجاهها للعمل في الدراما الخليجية، وقالت: "عملي في الخليج ليس اتجاهاً عاماً للفنانين المصريين، ولكن عرض وطلب، وعروض قائمة، نالت إعجابي، ووجدتها فرصاً جيدة لا تعوض، فضلاً على أن مشاركتي في تلك الأعمال لم تكن خلال العامين اللذين تغيبت فيهما عن الدراما في مصر، ولكن كنت أشارك بها حتى أثناء ارتباطي بأعمال مصرية، ولديّ في أرشيفي 6 مسلسلات خليجية سابقة".

وعن الفرق الذي وجدته في التعامل مع الفنانين المصريين والعرب، قالت: "لا يوجد فرق في التعامل على الإطلاق، وإن كانت التعاملات الخليجية رائعة، واستقبالاتهم للنجوم المصريين والعرب حافلة، ولا يُشعرونا بالغربة، وكأننا في بلدنا تماماً".

وأشارت نشوى إلى أن أكثر ما تحرص عليه هو قبول الجمهور لها على الشاشة، وإشادته بأعمالها، مؤكدةً على أن حصولها على الجوائز المعنوية، القائمة بشكل كبير على استفتاءات الجماهير وليس النقاد فحسب، أكثر ما يسعدها، باعتبار ذلك دليلاً على انتشار ونجاح هذه الأعمال.

كاش تاكسي
وعلى جانب آخر تحدثت نشوى عن تجربة برنامج "كاش تاكسي"، الذي عُرض في شهر رمضان الفائت على قناة "إم بي سي"، قائلةً: "مازالت ردود الفعل تأتيني حول هذا البرنامج، نظراً لحداثة فكرته في مصر، حيث أنها المرة الأولى التي تظهر فيها مذيعة تقود تاكسي".

وواصلت قائلةً: "فكرة البرنامج فورمة أمريكية، ومتداولة في أكثر من دولة، أبرزها إيطاليا وبلجيكا وألمانيا، وكان يقدمها سابقاً السعودي هشام عبدالرحمن".

وعن الأسئلة السهلة التي تتعمّد توجيهها للجمهور قالت: "كنتُ أتعمّد تسهيل الأسئلة لأني أريد أن يحصل الجميع على جوائز البرنامج، حتى لو فريق الإعداد طرح أسئلة صعبة كنت أحاول تبسيطها، نظراً لأن تعاملاتي مع أُناس بسطاء، والبرنامج لا يعتمد على ثقافة المشتركين".

ونفت ما تردد بشأن تقديم جزء ثانٍ من برنامج "كاش تاكسي"، مؤكدةً على أنهم لم يعرضوا عليها هذا الأمر، وإن عُرض فهي لن تمانع، نظراً لنجاح الفكرة، وقبولها، ونجاحها في الشارع المصري.

وعن برامج المقالب عموماً، قالت: "برامج لذيذة، وتترك بسمة داخل كل بيت في مصر، ومن المدهش أني وقعت في فخّ كل برامج المقالب التي عُرضت في شهر رمضان الفائت، مثل برنامج "رامز عنخ أمون"، و"في الهوا سوا"، و"دوس بنزين"، وغيرها من المقالب".