تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 14 أغسطس 2017 / 16:38

5 طرق ناجعة للتعامل مع الزوج المتذمر

24: - يوسف محمد

تواجه المرأة في الكثير من الأحيان، صعوبة بالغة في التعامل مع الرجل الذي يتصف بطباع صعبة، حيث تواجه أوقاتاً عصيبة في التأقلم مع طباعه، وخاصة بعد عودته من العمل بعد يوم شاق، إذ يكون مزاجه معكراً ومتقلباً.

ولكي تتجنب المرأة الدخول في صدام مع زوجها، لا بد من أن تعرف كيف تتصرف معه وهو في هذه الحالة من الانزعاج وعدم الاستقرار، ومن هذا المنطلق أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 5 طرق ناجعة تستخدمها المرأة للتعامل مع الزوج المتذمر، على النحو التالي:

1- التزام الصمت

عندما يتذمر الرجل، من الأفضل للمرأة أن تلتزم الصمت وأن لا تكون ردة فعلها سلبية على ما يقول. وهذه الطريقة غالباً ما تكون ناجحة وتضمن تجنب وقوع المشاكل التي قد تنتج عن الصدام بين الطرفين.

2- ممارسة الرياضة
إن كان زوجك يتصف بالتذمر الدائم، انصحيه بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالرياضة تخفف من أعباء الضغوط النفسية الناجمة عن العمل أو مسؤوليات الحياة الزوجية.

3- الوحدة
في الكثير من الأحيان يرغب الزوج بأن يمضي بعض الوقت لوحده، وخاصة إن كان يعاني من مشكلة ما في العمل، لذا حاولي أن تفسحي له المجال وأن لا تلحي على معرفة ما به.

4- النقاش بعيداً عن الأطفال
قد يظهر الرجل في الكثير من الأحيان استياءه وتذمره أمام الأولاد، لذا حاولي أن تنفردي به في مكان منعزل وأن تخففي عنه ما يعاني منه عبر النصح والحوار الهادئ، لكي لا يؤثر ذلك على حياة الأولاد.
  
5- المزاح والدعابة
إن كان زوجك يعاني من مشكلة ما، حاولي أن تنسطي له ولشكواه حتى ينتهي، ومن ثم يمكنك التخفيف عنه عبر المزاح اللطيف بهدف إضفاء جو من الود.