خلال اللقاء (المصدر)
خلال اللقاء (المصدر)
الثلاثاء 15 أغسطس 2017 / 16:12

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: محفظة التعاون مع مصر وصلت إلى 2.6 مليار يورو

24-القاهرة-أحمد حسين

اجتمعت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار المصرية سحر نصر مع فيليب بنت النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والن بيلوه نائب رئيس البنك، خلال زيارتها إلى العاصمة البريطانية "لندن".

وناقشت الوزيرة مع نائبي رئيس البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك وكذلك المشروعات المستقبلية، حيث تبلغ محفظة التعاون الإجمالية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حوالي 2.6 مليار يورو، تتمثل في ضخ استثمارات فى مشروعات مختلفة من بنية أساسية، ومجالي الطاقة والنقل، ودعم للقطاع الخاص خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وبحث الاجتماع، امكانية تمويل البنك لمشروع مصرف كتشنر بكفر الشيخ من أجل رفع مستوى معيشة المواطنين والقضاء على الأضرار البيئية الناجمة عن محطة الصرف، حيث أكدت الوزيرة، أن الحكومة ستحرك سريعا للحصول على تمويل لحل مشكلة مصرف كوتشنر، في أسرع وقت.

وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات إنشاء مجلس استشاري "مجلس الاستثمار الأجنبي في مصر" ليكون منصة للحوار ما بين الحكومة المصرية وكبرى الشركات الاستثمارية للقضاء على أي خلافات وعقبال تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية لتوفير فرص العمل، وذلك بالتعاون مع البنك لإنشاء وحدة تسيير المجلس الاستشاري.

وأكدت سحر نصر على حرص مصر على استضافة المنتدى الاستثماري المزمع عقده مع البنك في نوفمبر(تشرين الثاني) 2017 والذي سيعقد فرصة لطرح الفرص الاستثمارية والتعريف بقانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية على المستثمرين ويعد لقاء لعدد من الشركات العالمية المستثمرة والتي تنوي الاستثمار في مصر.

ودعت سحر نصر البنك ورئيسه للمشاركة في "منتدى أفريقيا 2017" والمزمع عقده في شرم الشيخ في ديسمبر المقبل تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، والذي يدعو لزيادة الاستثمارات في القارة الأفريقية ومصر، وعرض الفرص الاستثمارية في أفريقيا وتنمية شباب القارة السمراء.