الأربعاء 16 أغسطس 2017 / 14:49

الإمارات: سعي لاستقطاب الشباب لدراسة علوم الفضاء

شارك وفد من وكالة الإمارات للفضاء اليوم الأربعاء، في اجتماع عقد في مبنى كلية العلوم الاستراتيجية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، لنشر ثقافة علوم الفضاء لاستقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال.

وبحسب موقع الجامعة، تقوم الجهتين بجهود لاستحداث برامج أكاديمية متخصصة في علوم الفضاء، لاستقطاب الكوادر الوطنية في مجال القطاع الفضائي ما يعزز دور الدولة ومكانتها في القطاع الفضائي عبر الأبحاث العلمية المشتركة.

وتعتبر وكالة الإمارات للفضاء شريك استراتيجي ومن خلال هذه اللقاءات المتميزة بين كلية العلوم ووكالة الإمارات للفضاء عبر التعاون المستمر واطلاق المبادرات العلمية لنشر ثقافة الفضاء في المجتمع ، إضافة إلى وضع خطط مشتركة وتطوير برامج علمية تعزز هذا الجانب وتساهم في زيادة استقطاب الطلبة المبدعين من أبناء الإمارات لهذا المجال الحيوي والهام في الدولة.

وأشار أخصائي أول أنظمة برامج الفضاء، المهندس مبارك الأحبابي، مستشار تكنولوجيا الفضاء من وكالة الإمارات للفضاء، إلى تشجيع ودعم وكالة الإمارات للفضاء لكل الجهود والمبادرات التي تقدمها كلية العلوم وجامعة الإمارات "جامعة المستقبل" بما يحقق المصلحة الوطنية في إعداد أجيال تقود صناعة علوم الفضاء نحو الريادة والتميز في الدولة.

وتخلل الاجتماع مناقشة عدة محاور استراتيجية مرتبطة بالمناهج العلمية المقترحة لعلوم الفضاء والتي ستعدها كلية العلوم بجامعة الإمارات، وكذلك بحث المبادرات وأنشطة الاتصال والفعاليات واعداد البرامج التي تساهم في اكتشاف المواهب الطلابية في هذا المجال على مستوى مدارس الدولة، لاستقطاب الطلبة لدراسة مناهج الفيزياء وعلوم الفضاء لمختلف المراحل العمرية بالمدارس.