الأربعاء 16 أغسطس 2017 / 15:06

أول رحلة رسمية للحجاج من مطار دبي الدولي تنطلق غداً

ذكرت لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي، أن أول رحلة رسمية للحجاج من مطار دبي الدولي ستنطلق غداً الخميس، مشيرة إلى أن "المطار على أتم الاستعداد لتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وأعلنت لجنة الحج والعمرة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عن تخصيص المنطقة رقم 6 في المبنى 3 بالإضافة إلى المنطقة رقم 6 أيضاً في المبنى 1 للحجاج فقط، لإنجاز إجراءات سفرهم بسرعة وراحة تامة، بالإضافة إلى تحديد كاونترات وأحزمة حقائب خاصة، ومجموعة من السيارات الكهربائية الصغيرة لنقل كبار السن من الحجاج في منطقة الترانزيت.

وستقدم كل من "دناتا" والمركز الطبي في مطار دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خدماتها على مدار الساعة، بالإضافة إلى مشاركة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، في الرد على أسئلة الحجاج الفقهية وتوجيه النصائح وتوزيع المصاحف عليهم.

38 رحلة إضافية 
وعلى صعيد طيران الإمارات تقوم الناقلة بتسيير 38 رحلة إضافية من المبنى 3، مخصصة للحجاج فقط، إلى كل من مدينتي جدة والمدينة، 29 منها إلى جدة و9 إلى المدينة، في الفترة ما بين 17 و26 أغسطس (آب) الجاري، إلى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية البالغ عددها 5 رحلات 3 منها إلى جدة ورحلتان إلى المدينة.

أما على صعيد الخطوط السعودية فسوف تقوم الناقلة بتسيير رحلتين إضافيتين يومي 26 و27 أغسطس (آب) الجاري، إلى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية.

شرطة المطار

وأكد مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بالإنابة، العميد عبد الله اهلي، أن "شرطة المطار تتطلع الى استقبال حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل الخدمات لهم وهم يقومون بهذه الرحلة المباركة"، وقال: "لقد اتخذنا كافة الاستعدادات اللازمة لتسهيل إجراءات عبور الحجاج، عند نقاط التدقيق الأمني وجعل سفرهم تجربة رائعة".

ومن جانبه، أوضح نائب مساعد المدير لخدمات المنافذ في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، المقدم وليد أحمد، أن "الإدارة حددت كاونترات خاصة لإنجاز إجراءات حجاج بيت الله الحرام، وسط أجواء من الترحاب والرعاية التامة خاصة كبار السن منهم"، مشيراً إلى أن "فريق العمل على أهبة الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن"، لافتاً إلى عناية الحجاج الى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات سفرهم قبل التوجه الى المطار.

تصريح الجمارك
وقال المدير المكلف لإدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، إبراهيم كمالي، إن "إدارة عمليات المسافرين شكلت فريق عمل لاستقبال ضيوف الرحمن بأفضل صورة بما يعكس حرصنا على رعايتهم وخدمتهم وتنظيم ورش عمل تخصصية لتدريب الموظفين على كيفية التعامل الأمثل مع الحجاج، وتعميم ارقام خاصة لاستقبال لاستفسارات من قبل الشركاء الاستراتيجيين في مطاري دبي ودبي ورلد سنترال"، مضيفاً:" لقد قمنا بتحديد احزمة حقائب بالإضافة الى بوابات خاصة في صالة الحقائب لعبور ضيوف الرحمن، وتحديد منطقة خاصة لمياه زمزم".