تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 21 أغسطس 2017 / 17:54

3 نشاطات مشتركة تبقي العلاقة الزوجية في أوجها

24: - يوسف محمد

تمثل بعض النشاطات المشتركة بين الزوجين عاملاً هاماً في إبقاء العلاقة الزوجية مستقرة، ورفع التواصل السليم بين الزوجين طوال فترة زواجهما.

وتبين البحوث التي قام بها العديد من علماء النفس وخبراء الأسرة بأن هنالك أشياء محددة تجعل من الحياة الزوجية حياة سعيدة ومستقرة. فيما يلي 3 نشاطات مشتركة يقوم بها الزوجان من شأنها إبقاء علاقتهما في قمة أوجها، بحسب ما ورد في موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- الضحك سوية
وفقاً لدراسة أجرتها عالمة النفس الاجتماعي لورا كوتز، فإن الأزواج الذين يتشاركون في الضحك، تكون علاقتهم أكثر متانة، ويميلون إلى إقامة علاقات ذات جودة أعلى. فالضحك والمزاح بين الزوجين يعتبر مؤشراً على زيادة جودة العلاقة الزوجية.

2- التعامل بلطف
بحسب دراسة نشرت في مجلة إموتيون، فإن تقديم مبادرات لطيفة لشريك الحياة، من شأنه أن يعزز السعادة الزوجية، ويوطد العلاقة بين الزوجين إلى حد بعيد. ووجد الباحثون أن الأزواج الذين يقدمون مبادرات لطيفة لشركاء حياتهم يجنون فوائد عاطفية كبيرة جداً.

3- الخروج في موعد بوقت محدد
بعد دراسة أكثر من 500 شخص تتراوح أعمارعم بين 18 و 92 عاماً، كشف بحث أجري مؤخراً بأن خروج الزوجين في موعد بوقت محدد وثابت باستمرار له تأثير قوي في الحفاظ على مستوى عال من الرومنسية بين الزوجين على المدى الطويل.