لاعب موناكو مبابي (أرشيف)
لاعب موناكو مبابي (أرشيف)
الإثنين 21 أغسطس 2017 / 18:30

تقارير24| إثارة المشاكل ثم الرحيل.. مبابي يسير على خطى نيمار

24- إعداد: يونس رجوب

مع احتدام الصراع على ضم الموهبة الشابة كيليان مبابي من قبل كبار أندية أوروبا خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بدأت المشاكل تجتاح صفوف نادي موناكو الفرنسي، وبدأ موقف اللاعب من الاستمرار في صفوف فريقه بالتكشف شيئاً فشيئاً.

وبعد موسم استثنائي أعاد فيه مبابي وزملائه فريق موناكو إلى عرش فرنسا، بالتتويج بالدوري المحلي، فضلاً عن وصولهم لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يبدو أن أن اللاعب صاحب الـ18 عاماً يبحث عن تحد جديد في مسيرته.

ولا زال الصراع محتداً بين ريال مدريد الإسباني بقيادة زيدان وباريس سان جيرمان الفرنسي على ضم مبابي، مع تأكيد وسائل الإعلام أن الأخير بات قريباً من حسم الصفقة.

المشاكس مبابي
ورغم تمسك موناكو بالموهبة الواعدة لموسم آخر على الأقل، أملاً في قيادتهم لتحقيق المزيد من الألقاء، بدأ مبابي في إظهار رغبته بالرحيل، والضغط على إدارة النادي لفتح المفاوضات مع أندية كثيرة راغبة في ضمه.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن مبابي دخل في عراك مع زمليه في الفريق أندريا راغي خلال حصة تدريبة سابقة، مما دفع المدرب ليوناردو غارديم إلى استبعاده من التدريبات، إلا أن اللاعب رفض الانصياع إلى قرار مدربه، مما دفع الأخير إلى الانتقال لأرضية أخرى لمواصلة تمرين الفريق.

واستبعد مدرب موناكو مبابي من مباراتين للفريق في الدوري الفرنسي، كعقوبة له على التصرف الذي بدر منه تجاه زمليه في التدريب.

على خطى نيمار
وفي حادثة مماثلة لمبابي، استبعدت جل جماهير برشلونة رحيل نجمهم الأول نيمار عن صفوف الفريق، وأيدهم في ذلك المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، إلى أنه حدث ما لا يتمناه عشاق "البلوغرانا".

وقبيل انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل صفقة هي الأضخم على مستوى تاريخ انتقالات اللاعبين (220 مليون دورلار)، أثار اللاعب البرازيلي هو الآخر مشكلة أحدثت ضجة كبيرة في قلعة "البلوغرانا".

وغادر نيمار تدريب برشلونة، خلال الجولة التحضيرية للموسم التي خاضها الفريق بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد اشتباكه مع زميله نيلسون سيميدو.

وتلقى مبابي، عرضاً مغرياً من باريس سان جيرمان أيضاً، إذ عرضت النادي الباريسي 180 مليون يورو على إدارة موناكو إزاء انتقال مبابي إلى صفوفهم، وراتب سنوي للاعب قيمته 12 مليون يورو.