وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش (أرشيف)
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش (أرشيف)
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 02:03

قرقاش: الإمارات تسعى إلى استقرار الوطن العربي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، إن سياسة الإمارات تعنى بأولوية الاستقرار وضرورة الشفافية والعمل الجماعي.

وأضاف قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء، أنه "من المهم قراءة توجه سياسة الإمارات ليكون الاستنتاج منصفاً، أول هذه التوجهات إيمان عميق بأولوية الاستقرار وضرورة الشفافية والعمل الجماعي العربي".

وتابع "الإمارات لا تحمل مشروعاً أنانياً لأنها تدرك أن دورها أقوى ضمن فريق عربي تقوده السعودية ومصر، وترى الخليج سنداً للمشروع الساعي إلى استقرار الوطن العربي".

ورأى قرقاش أن التوجه الإماراتي يعززه صدق الخطاب وصفاء النية، "فخطابنا العلني هو حديثنا الخاص، ومصداقية تراكمت عبر الأحداث والمحن، لم ندّعيها بل كسبناها".

وأكد أن مسار الإمارات واضح، وهدفها "أمن واستقرار عالمنا العربي بعد سنوات العنف"، مشيراً إلى أنها "شراكة، والإمارات أحد أطرافها مع أشقائها العرب، ننجح بجهودنا المشتركة ولا سبيل غير ذلك".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: "تعمَّق توجهنا من إدراك التغيرات في النظام الدولي وتدخل الإقليم في العالم العربي، والعنف الذي أضعف العرب، قناعتنا أن خلاصنا في العمل الجماعي".

وأضاف "الإمارات جزء من عالم عربي واسع، وعملنا المشترك قوة، واستقرارنا من استقراره وازدهارنا من ازدهاره، لا نعيش في فقاعة وهمية، وهذه الحقائق هي أساس قناعتنا وتوجهنا".