عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن (أرشيف)
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن (أرشيف)
الأربعاء 23 أغسطس 2017 / 17:37

فتح: حماس مستمرة باتخاذ إجراءات انفصالية في غزة

24 – رام الله

أكدت حركة فتح، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مستمرة باتخاذ خطوات انفصالية في القطاع، وفصله بشكل كامل عن فلسطين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن، إن "الانفصال في قطاع غزة أصبح قائماً، وإن حركة حماس لا تستجيب لأي برنامج يتعلق بالوحدة الفلسطينية، وتتخذ خطوات انفصالية".

وأضاف أن "القيادة الفلسطينية تعرف بأن حركة حماس لن تشارك في جلسة المجلس الوطني الفلسطيني"، داعياً حركة الجهاد الإسلامي إلى عدم ربط موقفها بمواقف أخرى، في إشارة لرفضها المشاركة في جلسات المجلس الوطني.

وأشار أن "الرئيس محمود عباس مستعد للذهاب إلى أي مكان من أجل تحقيق الوحدة، وأن هناك اتفاقاً وحيداً هو اتفاق القاهرة، وبعده دخلت العدد من الجهات مثل قطر وتركيا لخط المصالحة، واستجبنا لكل المبادرات مع تأكيدنا على اتفاق القاهرة".

وشدد محيسن، على أن الفصائل الفلسطينية ذاهبة إلى عقد جلسة المجلس الوطني لوضع برنامج سياسي يتوافق عليه الجميع وتجديد شرعية مؤسسات منظمة التحرير.

وتابع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "جاهزون للحوار مع الجميع، وفصائل تشعر بالمسؤولية لعقد جلسة الوطني؛ إلا أن بعضهم يضع عقبات غير مبررة، بيد أنه لا يجوز تفويت فرصة عقد المجلس".