اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين (أرشيف)
اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين (أرشيف)
الأربعاء 23 أغسطس 2017 / 17:42

اعتقال 800 طفل فلسطيني منذ بداية 2017

24 - القدس - علي عبيدات

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحرم نحو 300 طفل بين محكومين وموقوفين في سجونها تقل أعمارهم عن (18) عاماً من بينهم 10 فتيات، من مواصلة دراستهم بانتظام، خاصة أن عدداً منهم تعرض للاعتقال عدة مرات".

وأضاف النادي في بيانه، أن "سلطات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العام الجاري نحو 800 طفل غالبيتهم من القدس، حيث أُفرج عن معظمهم بشروط كان منها الحبس المنزلي الإجباري، والذي أسهم في حرمان الأطفال من الذهاب إلى مدارسهم بعد الإفراج".

وأشار إلى أنه وبالإضافة إلى حرمان الأطفال من إكمال دارستهم جراء الاعتقال، فإن الانتهاكات التي تعرضوا لها أثناء الاعتقال ساهمت بالتأثير على مسيرتهم التعليمية بعد الإفراج عنهم، لافتاً إلى أن جزء منهم تعرض لإصابات برصاص جيش الاحتلال أثناء الاعتقال وتسبب ذلك في إصابتهم بإعاقات في أجسادهم.

وكانت النسبة الأكبر على صعيد أعداد المعتقلين في أواخر 2015 حيث اعتقلت سلطات الاحتلال المئات من الأطفال، وفي 2016 بلغ عدد المعتقلين بين صفوف الأطفال نحو 1332 طفل.

واستنكر نادي الأسير الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين سيما الأطفال منهم، ويجدد مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، بما يضمن احترام حقوقهم المكفولة بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.