الأحد 21 أكتوبر 2018

قوائم حوثية سوداء لاستهداف قيادات بارزة موالية للمخلوع

(أرشيف)
(أرشيف)
كشفت مصادر يمنية، إعداد الحوثيين لقوائم سوداء تضمنت المئات من القيادات المؤثرة في حزب المؤتمر الشعبي العام، حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح وضباط سابقين في الحرس الجمهوري.

وأضافت المصادر وفقاً لصحيفة العرب اللندنية، أن الفترة المقبلة قد تشهد قيام الحوثيين بحملة اعتقالات تطال الكثير من أنصار صالح وقيادات حزبه.

وعادت أجواء التوتر لتخيم على العلاقة بين الحوثيين وحزب المؤتمر رغم تنازلات الرئيس السابق بمناسبة المهرجان الجماهيري الذي أقامه الحزب في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسه.

وأطلقت قيادات في الجماعة الحوثية تصريحات جديدة تصبّ في اتجاه الإصرار على المضيّ قدماً في تحجيم دور صالح وحزبه، في مؤشر يدل على رغبة الحوثيين في التخلص من حليفهم والاستحواذ على السلطة في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وأشار وكيل وزارة الإعلام اليمنية نجيب غلاب إلى أن الجماعة الحوثية تعمل على احتواء قوة صالح ولا تريد أيّ صراع معه، لافتاً إلى أن الحوثيين "لن يركزوا إلا على صالح ودوائره الضيقة، بزعم أن هذا كفيل بإنهاء أيّ تهديد مستقبلي من التيار الذي يمثله المؤتمر غير أن هذا الاعتقاد الحوثي غير صحيح".

ولفت غلاب إلى أن التيار الحوثي الذي يتبنّى هذه الرؤية، ينطلق من منطلقات يروّج لها الإخوان ومن ورائهم قطر، وترتكز على تصفية مؤتمر صالح باعتباره الخطر الأول وهو ما يعطي مؤشراً واضحاً على المخططات الجديدة في اليمن التي تتبناها قطر وإيران.
T+ T T-