الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عبر شاشات في بيونغ يانغ (إي بي آيه)
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عبر شاشات في بيونغ يانغ (إي بي آيه)
الإثنين 25 سبتمبر 2017 / 09:12

كوريا الشمالية: لن نركع لتهديدات ترامب المتهورة

أعربت كوريا الشمالية، في رسائل وجهتها مطلع الأسبوع الجاري، عن إدانتها لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأفعال "الأمبريالية الأمريكية"، وحثت برلمانات أجنبية وأحزاب سياسية على اتخاذ موقف مناهض، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الإثنين.

وجاء في رسالة بعثت بها لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الاعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى البرلمانات الأجنبية: "ندين بشدة التصريحات المتهورة لترامب ونعتبرها إهانة لا تحتمل بحق الشعب الكوري، وإعلان حرب ضد كوريا الديمقراطية وتهديداً خطيراً للسلام العالمي"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الرسالة "إذا كان ترامب يعتقد أنه سيرغم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قوة نووية، على الركوع عبر التهديد بالحرب النووية فإن ذلك خطأ كبير وجهل كبير".

ودعت الرسالة، التي قالت الوكالة أنها أرسلت يوم الأحد، الهيئات الأجنبية على اتخاذ موقف.

كما حثت الرسالة الموجهة إلى برلمانات في العالم على توخي "اليقظة الحادة ضد التحركات البشعة والمتهورة التي تقوم بها إدارة ترامب في محاولة لدفع العالم إلى كارثة نووية فظيعة".

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب الذي صعدت إدارته من خطابها حول تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية، أمام الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة يمكن أن "تدمر بالكامل" كوريا الشمالية، ووقع أمراً تنفيذياً يعزز قدرة الولايات المتحدة على فرض عقوبات على التجارة مع بيونغ يانغ.