امرأة تستخدم العسل لعلاج حب الشباب (ديلي ميل)
امرأة تستخدم العسل لعلاج حب الشباب (ديلي ميل)
السبت 30 سبتمبر 2017 / 15:44

هذه المرأة عالجت البثور بالعسل الصافي خلال 4 أسابيع

24- إعداد: سامي حسين

تشكل البثور وحب الشباب كابوساً للكثيرين خلال مرحلة المراهقة والمراحل الأولى من الشباب، ولا تنفع العلاجات مع هذه المشكلة في كثير من الأحيان. لكن امرأة تعاني من البثور، تقول إنها وجدت طريقة طبيعية ورخيصة لعلاجها.

ونشرت المرأة المجهولة، مجموعة من الصور، تظهر التحسن الكبير في بشرتها، من خلال علاج البثور باستخدام العسل الصافي فقط، دون أية إضافات أو مواد كيماوية أخرى، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتظهر الصور التي نشرتها المرأة البالغة من العمر 32 عاماً، اختفاء البثور بشكل شبه كامل، في غضون 4 أسابيع فقط، من استخدامها العسل للعلاج. وأوضحت من خلال منشور على الإنترنت "بعد الغسيل بمطهر معتدل، أقوم بتدليك المنطقة المصابة بطبقة رقيقة من العسل، وتركها لمدة 3 ساعات. الأمر بهذه البساطة".

وأضافت: "لا أستطيع أن أصدق كيف ساعدت هذه الطريقة بسرعة وبدون ألم بعلاج حب الشباب. وأخطط للاستمرار بالعلاج كل يومين أو مرة كل ثلاثة أيام، حتى زوال آثار حب الشباب بالكامل، وبعد ذلك سأتابع مرة أسبوعياً على مدى 6 أشهر، كما تشير إحدى الدراسات، لمنع البثور من العودة من جديد".

يُذكر أن العسل يعتبر مضاداً طبيعياً للجراثيم، وبفضل احتوائه على بيروكسيد الهيدروجين، يستخدم كعلاج فعال لمشاكل البشرة، ويوصف كقناع لعلاج البقع الجلدية والبثور وتفتيح البشرة.