تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 9 أكتوبر 2017 / 16:18

10 استخدامات غير معروفة لطلاء الأظافر

24- إعداد: سامي حسين

يعد طلاء الأظافر من مكملات الجمال للنساء والفتيات، ويعطي الأظافر مظهراً جميلاً ينسجم مع الملابس وباقي عناصر الأناقة، إلا أن استخدام طلاء الأظافر لا يقتصر على تزيين الأظافر وإعطائها مظهراً جذاباً، فهناك بعض الحيل التي يمكن الاستفادة فيها منه في استخدامات أخرى في المنزل.

وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا، مجموعة من الاستخدامات لطلاء الأظافر لا تتعلق بالضرورة بالنواحي التجميلة:

1- تمييز المفاتيح
في كثير من الأحيان يصعب العثور على المفتاح المطلوب بين مجموعة المفاتيح، ويمكن استخدام طلاء الأظافر لتمييز المفاتيح الاكثر استخداماً بألوان محددة.

2- تمييز عبوات التوابل
يمكن أيضاً الاستفادة من الألوان المختلفة لطلاء الأظافر بتمييز عبوات التوابل عن بعضها البعض بوضع علامة بلون معين على كل منها.

3- ختم مغلف الرسائل
إذا أردت التأكد من وصول مغلف الرسائل دون أن يفتحه أحد على الطريق، فبالإمكان الاستعانة بطلاء الأظافر لوضع بعض العلامات على زوايا المغلف والتي تظهر عليها آثار البصمات إذا ما حاول أحد فتحه.

4- إدخال الخيط في الإبرة
إذا كانت من الذين يعانون في إدخال الخيط داخل ثقب الإبرة، فيمكن غمس رأس الخيط داخل طلاء الأظافر لتسهيل المهمة.

5- الوقاية من المجوهرات
يعاني البعض من حساسية ضد المجوهرات والحلي الذهبية، وللوقاية من ذلك يمكن طلاء المجوهرات في المنطقة التي تكون على تماس مع الجلد بطلاء الأظافر.

6- أربطة الحذاء
يلجأ البعض إلى حرق نهايات أربطة الأحذية ليسهل إدخالها والتعامل معها، وكبديل عن ذلك يمكن استخدام طلاء الأظافر بلون مناسب.

7- تقوية البراغي
مع كثرة الاستخدام ترتخي بعض البراغي المستخدمة لتثبيت قطع الأثاث وغيرها، ولتجنب ذلك يمكن استخدام طلاء الأظافر لزيادة متانتها.

8- طلاء باطن الأحذية
إذا شعرت بالملل من لون باطن الحذاء والجوانب، يمكن استخدام طلاء الأظافر للحصول على لون جديد أكثر إثارة.

9- حماية الملابس
في بعض الأحيان تتمزق الملابس عند إخراجها من الخزانة نتيجة احتكاكها مع مفاصل التثبيت الحديدية ذات الحواف الحادة، ولتجنب ذلك يستخدم طلاء الأظافر لتنعيم هذه الحواف.

10- تجنب تمزق الملابس
إذا لاحظت ثقباً صغيراً في بعض أنواع الملابس فيمكن حمايتها عن طريق صبع هذا الثقب بطلاء الأظافر ومنع توسع الثقب.