مقاطعة تويتر ليوم واحد رفضاً لمحاولات إسكات صوت النساء
مقاطعة تويتر ليوم واحد رفضاً لمحاولات إسكات صوت النساء
السبت 14 أكتوبر 2017 / 00:20

ممثلات أمريكيات يقاطعن تويتر رفضاً للتحرش الجنسي

24 - إعداد: محمود غزيّل

تحول موضوع مقاطعة تويتر من قبل عدد كبير من النساء في الولايات المتحدة موضع بحث كبير على منصات التواصل، وسط استمرار عدد من الممثلات الأمريكيات بالإعلان عن ضرورة الانضمام إلى حملة "النساء تقاطع تويتر" ليوم واحد على الأقل، رفضاً للتحرش الجنسي.

وأطلقت مجموعة من النساء هاشتاق "النساء تقاطع تويتر WomenBoycottTwitter"، بسبب قيام الموقع المذكور بإغلاق حساب للممثلة روز ماكغوان بعد قيامها بفضح منتج يدعى هارفي وينساتين كان يتعرض لها جنسياً.

وبحسب ما نشرت التقارير، فإن الحملة انطلقت منذ ساعات الصباح الأولى وما زالت مستمرة حتى اليوم مع اكتسابها زخماً كبيراً مع سلسلة المقاطعات من قبل ممثلات في الولايات المتحدة، والدعم الذي أبداه ممثلون ذكور أيضاً مثل المخرج مارك روفالو والكاتب جون كيوزال والمخرج بو ويلمن.

وكانت الفرنسية ماكغوان لجأت إلى حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث أفادت أن إدارة تويتر أغلقت حسابها، ما دعا منصة التواصل إلى التوضيح بأن هذا الفعل أتى بعد تهجمها بتغريداتها على وينساتن واتهام الممثل بن أفليك بالتستر على أفعاله وبالتالي تصريحاتها تعتبر خرقاً لقواعد استخدام الموقع، بخاصة بعد نشرها رقم هاتفه الشخصي.

ومع توسع الحملة في هوليوود، رضخت إدارة الموقع وأعادت تفعيل الحساب.

وكانت شركة واينستين للإنتاج السينمائي، التي شارك في تأسيسها المنتج هارفي واتينستين، اتخذت يوم الأحد قراراً بفصله مع خروج معلومات إلى العلن عن ارتكابه لتحرش جنسي ضد عدد من الممثلات والموظفات على مدار عقود.