النظام المضاد الاستراتيجي في كوريا الجنوبية (أرشيف)
النظام المضاد الاستراتيجي في كوريا الجنوبية (أرشيف)
الإثنين 16 أكتوبر 2017 / 11:34

كوريا الجنوبية: تطوير نظام مضاد لحماية مقر قيادة العمليات

صرحت هيئة أركان القوات المسلحة في تقرير مقدم للجنة الدفاعية البرلمانية أن الجيش الكوري الجنوبي ينظر في بناء النظام المضاد الاستراتيجي لحماية مقر قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب ونظام الدفاع الصاروخي الكوري وغيرها من المنشآت الرئيسية للحكومة والجيش.

وشرحت الهيئة أنه من أجل ذلك يقوم معهد العلوم الدفاعي بتطوير تقنيات رئيسية لإسقاط مباشرة للقذائف المتعددة المتآنية من العدو.

وأفادت مصادر لوكالة "يونهاب"، بأن الجيش نظر في شراء القبة الحديدية الإسرائيلية لإسقاط القذائف طويلة المدى المنطلقة من كوريا الشمالية، غير أنه توصل إلى أنها غير مناسبة لمواجهة القذائف التي تطلقها بيونغ يانغ بصورة متعددة ومتآنية.

وقالت الهيئة إن "القبة الحديدية الإسرائيلية مناسبة للدفاع عن هجمات صاروخية متفرقة، غير أنها غير مناسبة لمواجهة قذائف متعددة ومتآنية محتملة من قبل كوريا الشمالية".

وكما شرحت الهيئة أنها تخطط لشراء 11 نوع من الأسلحة للرد الانتقامي تشمل بندقية قناصة تهدف إلى إصابة القيادة الكورية الشمالية و17 نوع من الأسلحة الهجومية منها طائرات انتحارية بدون طيار وزورق بدون بشر.

وحول تهديدات كوريا الشمالية بصاروخ بالستي يطلق من الغواصة، قالت الهيئة إنها تطور سبل المواجهة بصورة مستمرة، وأن الجيش يخطط لإجراء تدريبات مستمرة استعداداً لأية تغييرات في الأوضاع الأمنية.