الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 12:59

وزير الدولة لشؤون الدفاع: الإمارات تجابه تهديدات المستقبل باستراتيجية ممنهجة

أكد وزير دولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي، أن دول وجيوش العالم تواجه تحديات كثيرة متنوعة، في القرن الحادي والعشرين، الذي يحمل بين ثناياه أنماطاً وتهديدات لا متماثلة، لاسيما أن التنظيمات والميلشيات والحروب بالوكالة باتت تمثل أحد أخطر أنماط الحرب اللامتماثلة أو غير التقليدية بين الجيوش، إذ أصبحت تمتلك أسلحة وأدوات عسكرية قادرة على خوض المجابهات الشرسة مع الجيوش.

وقال البواردي إن "الإمارات لعبت دوراً مشهوداً في التصدي لتلك التحديات المستقبلية، ووضعت استراتيجية ممنهجة لمواكبة المتغيرات الحديثة والتطورات التي تشهدها المجالات العسكرية".

جاء ذلك خلال حوار معاليه لمجلة "درع الوطن" بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني لوزارة الدفاع بعنوان "القادة لحروب القرن الواحد والعشرين"، الذي ينطلق برعاية كريمة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم الأحد المقبل الموافق 22 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وتناول الحوار الذي أجراه رئيس تحرير المجلة المقدم ركن يوسف جمعه الحداد في مضمونه أهمية وأهداف هذا الحدث الكبير، لاسيما أنه سيضيف تراكماً إلى المخزون المعرفي لدى القادة والمؤسسات المعنية بالأمن الوطني في الدولة، فضلاً عن المتغيرات والتطورات التي يشهدها القرن في المجال العسكري بمختلف مساراتها.