هيئة تنظيم الاتصالات العمانية (أرشيف)
هيئة تنظيم الاتصالات العمانية (أرشيف)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 14:11

عُمان: إلغاء مناقصة المشغل الثالث للهاتف المحمول

ألغت مسقط رسمياً وفق وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، المناقصة الدولية التي أطلقتها سابقاً لاختيار مشغل ثالث لشبكة الهاتف المحمول.

وقال بيان لوزارة النقل والاتصالات العمانية إن "حكومة السلطنة قررت أن يكون مشروع المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة في السلطنة عبر اختيار ائتلاف مكون من شركة محلية، مملوكة للصناديق الاستثمارية بالشراكة مع شريك استراتيجي عالمي لديه القدرات والإمكانات اللازمة في هذا المجال".

وأوضح البيان أن القرار يهدف إلى "تعزيز دور الصناديق الاستثمارية، وتمكينها من المساهمة في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني".

ووجهت وزارة النقل والاتصالات هيئة تنظيم الاتصالات بإلغاء المزايدة الحالية وستعمل الوزارة من خلال الهيئة على تنفيذ التوجه الجديد اعتباراً من تاريخ اليوم ومتابعة ذلك لحين إصدار الترخيص اللازم للشركة الجديدة.

يُذكر أن وزارة النقل والاتصالات العمانية، أطلقت سابقاً حسب الوكالة "مزايدة لمشغل ثالث للاتصالات المتنقلة إعمالًا لمتطلبات السياسة العامة لقطاع الاتصالات، وتحقيقًا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض المعتمدة من الحكومة بهدف تحسين خدمات الاتصالات في السلطنة، وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتعزيز الناتج المحلي".

ودعت السلطنة في بداية العام الحالي، شركات اتصالات خليجية أبرزها اتصالات السعودية، ومجموعة اتصالات الإماراتية، والسودانية سودان تيل، للمزايدة على الرخصة الثالثة، وأعلنت 4 سبتمبر (أيلول) الماضي، تاريخاً لإعلان الفائز بالمناقصة، قبل تأجيل الموعد، ثم إلغاء المزايدة في النهاية.