الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 20:33

عبدالله بن زايد يزور مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017

زار وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" التي تعقد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتفقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأجنحة المشاركة في المعرض المصاحب للمسابقة ومنها جناح "أصحاب الهمم"، حيث تبادل الحديث مع المشاركين، مشيداً بجهود أبناء الوطن من "أصحاب الهمم" في هذا الحدث العالمي الفريد وهو ما يعكس التزام الدولة بتحقيق المشاركة الفاعلة لهم في المجتمع والتأكيد على دورهم المهم والرئيسي.

وأكد أن "استضافة الدولة مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017"، تجسد رؤيتها لاستشراف المستقبل ودعمها للشباب الذين يمثلون طاقاتها الاستراتيجية للمستقبل"، مشيداً بمخرجات هذه التظاهرة العالمية وما شهدته من نقاشات ثرية ومثمرة جمعت نخبة من الخبراء والمسؤولين والشباب من نحو 62 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشهدت مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" مشاركة 1300 متسابق من 59 دولة تنافست في 51 مهارة متنوعة بما في ذلك صيانة الطائرات والروبوتات المتحركة وتنسيق الحدائق وتقنية الأزياء والتصميم الجرافيكي وغيرها الكثير.

واستهدفت مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" غرس جذوة الإلهام في نفوس الشباب وحثهم على الانخراط في التعليم التقني والمهارات المهنية لتكون الأداة التي تسمح لهم بإنشاء أعمالهم الخاصة ورفع مستوى تطورهم الوظيفي تماشيا مع رؤية الإمارات 2021.