إتلاف عدد من ألغام الحوثيين في اليمن (أرشيف)
إتلاف عدد من ألغام الحوثيين في اليمن (أرشيف)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 09:16

صحيفة: الأمم المتحدة تدعم الانقلابيين في اليمن بـ14 مليون دولار

كشف مصدر مطلع، عن وجود دعم مباشر من قبل الأمم المتحدة للميليشيات الحوثية تحت غطاء برامج مكافحة زراعة الألغام في اليمن، بنحو 14 مليون دولار.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة "الوطن" اليوم الخميس، أن الأمم المتحدة تتحمل الجزء الأكبر مما حدث من خسائر بشرية ومادية بسبب الألغام، والتي ذهب ضحيتها آلاف النساء والأطفال، لافتاً إلى أن عملية الدعم جاءت بشكل سري عبر برنامج ما يعرف بنزع الألغام الذي تتبناه المنظمة الأممية.

وأكد أن الميليشيا الانقلابية، تعتمد بشكل كبير على زراعة الألغام بشكل عشوائي على الجبهات القتالية، حيث شاهد المجتمع اليمني والدولي كمية الألغام التي يتم إبطالها ونزعها من الشرعية والتحالف العربي في المناطق المحررة.

وأشار المصدر إلى أن المنظمة الأممية قامت بدفع مبالغ مالية ضخمة إلى المركز الخاص في هذا المجال، وتم استخدامها في صناعة وتطوير ألغام جديدة، في انتهاك صارخ لحياة وحقوق المدنيين.

وقال وكيل وزراة حقوق الإنسان اليمني ماجد فضائل، إن التقرير الأممي حول الأطفال مكذوب ومنحاز، باعتبار أنه اعتمد على مصادر محلية تتبع ميليشيا الانقلاب، مستغرباً من تغاضي التقرير عن عمليات التجنيد التي تقوم بها الميليشيات.

وشدد فضائل، على أن دور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بات سلبياً ومنحازاً للميليشيا الانقلابية، وهو بذلك يكشف دور المنظمة غير الحيادي في الأزمة اليمنية، لافتاً إلى أن تقاريرها تتم صياغتها من قبل جنسيات لبنانية وإيرانية مشبوهة، مطالباً المجتمع الدولي بالالتفات إلى دور الانقلابيين التخريبي في البلاد، وكشف الانتهاكات التي تمارس ضد أبناء الشعب اليمني.