قضية طلاق (تعبيرية)
قضية طلاق (تعبيرية)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 13:13

عروس مواطنة تطلب الطلاق بعد حفل زفافها والقاضي يغرمها

24 - أم القيوين - صفوان إبراهيم

لم تكتمل فرحة شاب إماراتي كان على مشارف دخول حياة جديدة مع زوجته، فأحلامه تبددت وتحولت لكابوس بعد أن طلبت عروسه الطلاق منه فور انتهاء حفل زفافهما بحجة أنها مجبرة على الزواج منه بضغط من أسرتها.

وفي تفاصيل الواقعة التي روتها المستشارة القانونية أم راشد الموكلة عن الزوج، أنه "وبعد أن انتهت كافة مراسم حفل الزفاف، ذهبت العروس مسرعة إلى حمام غرفتها ورفضت فتح الباب أو التحدث إلى الزوج، الذي أصابه الذهول من التصرف، ليتفاجأ بطلبها الطلاق بحجة أنها مجبورة من قبل أسرتها على الزواج منه دون موافقتها". 

رفع قضية
وبعد مرور الليلة الأولى، أوضحت أم راشد عبر 24 أن "الزوجة قامت برفع قضية خلع على زوجها وطلبت حقوقها المادية كزوجة شرعية، على الرغم من قيامها بشراء أثاث المنزل الجديد بشكل كامل، بالإضافة إلى الذهب وحجز صالة وغيره من أمور تجهيزات الزواج، ولم يظهر أي مؤشر يدل على أنها غير سعيدة"، ولفتت المستشارة أن الزوج خسر الكثير من الأموال.

وذكرت أم راشد أن "قاضي المحكمة الشرعية في أم القيوين قرر بعد سماع دفاع الزوج والزوجة، الحكم بطلاق الزوجة وتغريمها بنص القانون (أ) مؤخر الصداق البالغ 20 ألف درهم لصالح الزوج، علماً أن والد الزوجة رفض فكرة الطلاق وحاول أن يصلح بينهم ولكن دون جدوى، مؤكداً أمام القاضي أنه لم يكن له دور في إجبار ابنته على الزواج، وهى كامل الأهلية ومدركة ومسؤولة عن جميع أفعالها".

ونوهت أم راشد إلى أن "الزوج على إدراك كامل بأن زوجته لم تكن مجبورة على الزواج منه".