خلال المؤتمر(المصدر)
خلال المؤتمر(المصدر)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 15:36

شكري: مستمرون في التنسيق حول أزمة قطر

24-القاهرة-أحمد حسين

أعلن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أنه ليس لديه علم حول تلقي مصر دعوة لحضور اجتماعات آستانة بشأن سوريا، مؤكداً أن مصر تتواصل مع روسيا وتنقل وجهة النظر المصرية حول القضية السورية والتهدئة بها.

وقال شكري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البرتغالي اليوم الخميس، "نحن دائماً طالبنا بوقف كافة العدائيات في سوريا، والتي عاني منها الشعب السوري وكان شيء بالغ الخطورة علي مستقبلهحيث لا نري انه هناك مكان لاستمرار هذه العدائيات.

واكد شكري أنه لا يوجد أي صفقات مع التنظيمات الارهابية ويعد خارج عن اطار السياسية المصرية، ولذلك أي أمور اخري غير الصراع العسكري مع التنظيمات الإرهابية غير مقبولة، حسب قوله.

وحول التعامل مع قطر قال سامح شكري "هناك تنسيق وثيق لمواجهة أي تهديدات والتنسيق مازال قائماً على مستوى وزراء الخارجية لبحث تطورات الأمر ولم نرصد أي تفاعل إيجابي للمبادئ الـ 6".

وقال وزير الخارجية شكري "سنستمر في جهودنا حتى يكون الأمن القومي للدول الأربعة في أفضل حال ومستمرون في رصد ذلك".

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أنه تناول تطورات مكافحة الإرهاب ومواجهة داعش، في ليبيا والصومال مع نظيره البرتغالي، ومدى تأثير استمرار هيكلها التنظيمي على دول العالم. وأضاف "بالتأكيد إن تعزيز التعاون من العناصر الهامة، أيضاً العمل مع الدول الأخرى للقضاء على الفكر المتطرف بالتعاون مع الأزهر".