اشتباكات قرب الحدود الأردنية بين داعش والجيش الحر (أرشيف)
اشتباكات قرب الحدود الأردنية بين داعش والجيش الحر (أرشيف)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 17:12

اشتباكات بين داعش والجيش الحر قرب الحدود الأردنية

24 - عمان - ماهر الشوابكة

صدت فصائل الجيش الحر في غرب درعا محاولات تقدم لجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش الإرهابي باتجاه عدد من القرى التي تسيطر عليها الفصائل.

وقال قائد فصيل فلوجة حوران رائد الراضي لـ24، إن "فصيله بالتعاون والتنسيق مع فصائل أخرى بالجيش الحر، وخاصة جيش العزة، صدت عدة محاولات للتقدم من قبل جيش خالد"، مشيراً إلى أن محاولات هذا التنظيم استمرت على مدى عدة أيام.

وأضاف الراضي أن "الاشتباكات أوقعت عدداَ من القتلى والجرحى في صفوف هذا التنظيم الذي كان يركز على التقدم باتجاه مساكن قرية جلين (25 كم غرب مدينة درعا) والحاجز الرباعي على طريق الشيخ سعد – نوى، مساء الأربعاء الماضي"، وكشف عن أن من بين القتلى قيادي عسكري بارز في جيش خالد بن الوليد يدعى محمد الحافظ ويلقب بـ"أبو خالد تسيل".

يشار إلى أن "جيش خالد" يسيطر على قرى وبلدات تسيل وجلين وجملة ونافعة وعين ذكر والشجرة والمزيرعة وهي جميعها تقع في غرب درعا بمنطقة حوض اليرموك في مثل الحدود الأردنية الإسرائيلية السورية.

وسبق أن أطلق الجيش الحر معركة ضد "جيش خالد" في منطقة حوض اليرموك لفك الحصار عن بلدة حيط، كما أطلقت الفصائل معركة باسم "فتح الفتوح"، في يوليو(تموز) الماضي، للسيطرة على بلدة عدوان وتلة عشترة وسرية الـ "م.د".