عناصر داعش تغادر دير الزور (أرشيف)
عناصر داعش تغادر دير الزور (أرشيف)
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 17:27

سوريا: عناصر داعش الأجانب يغادرون دير الزور

كشفت مصادر مقربة من مسلحي تنظيم داعش في مدينة دير الزور شرق سوريا عن مغادرة عناصر التنظيم الأجانب المدينة بشكل كامل، مشيرة إلى أن هذه العناصر سلمت المدينة لكتيبة "صقور علي"، وهم من أبناء مدينة دير الزور.

وقالت المصادر المقربة من كتيبة صقور علي إن "عناصر هذه الكتيبة من المبايعين لتنظيم داعش وكانوا خلال سيطرة عناصر التنظيم الأجانب على المدينة من المهمشين بشكل كامل وجميعهم من أبناء محافظة دير الزور".

وأشارت إلى أنه منذ أيام غادر كل عناصر تنظيم داعش الأجانب عبر حويجة كاطع شمال غرب المدينة باتجاه منطقة الحسينية والجنينة والتي أصبحت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وتم نقلهم إلى ريف دير الزور الشرقي ومن هناك توجه قسم منهم إلى مدينة البوكمال وآخرين باتجاه الأراضي العراقية.

وكشفت المصادر أن أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة التنظيم تعيش حالة فوضى، وأن المئات من العائلات بقيت فقط في المدينة، وأن النظام لم يعد يهاجم تلك الأحياء لأن هدفة الآن التوجه إلى الريف الشرقي وصولاً إلى مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية وهو في سباق حالياً مع قوات سوريا الديمقراطية بعد عبور قوات النظام نهر الفرات وسعيها للسيطرة على مدينة البصيرة.