المولود الجديد (المصدر)
المولود الجديد (المصدر)
الأحد 22 أكتوبر 2017 / 14:09

فلسطين: مولود جديد عبر النطف المهربة من سجون الاحتلال

24 - القدس - علي عبيدات

رزق الأسير الفلسطيني علي محمد القيسي من بلدة زبوبا غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، والمعتقل منذ ١٤ عاماً، بمولوده غيث عبر النطف التي يهربها الفلسطينيون من سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث أجريت عملية الولادة في المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس.

وانضمت عائلة القيسي اليوم الأحد إلى ٦٢ عائلة فلسطينية زارها الفرح منذ بدأت عمليات الزراعة من النطف المهربة من السجون في العام 2012، فيما تظل عشرات العائلات الفلسطينية الأخرى في انتظار فرحة مماثلة من نطف لا زالت مجمدة.

وعبرت عائلة الأسير القيسي عن سعادتها الكبيرة بمولودها الجديد غيث، مؤكدةً إيمانها المطلق بحرية ابنها علي الذي سيخرج ويعانق مولوده الجديد، إلى جانب شقيقته غادة وشقيقه مجد الذين أنجبهما قبل اعتقاله قبل 14 عاماً.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم مركز رزان التخصصي الذي تتم فيه عمليات الزراعة إلى أن زوجة الأسير بصحة جيدة بعد أن أجريت لها عملية قيصرية، وأن المولود بصحة جيدة، ويزن 2 كيلوغرام ونصف، وأن الأمور سارت بشكل ممتاز.

وبدأت زراعة النطف المهربة من السجون في فلسطين في العام 2012، وكان الأسير عمار الزبن من مدينة نابلس والمحكوم 26 عاماً، أول أسير يرزق بمولود وهو في السجون، وأسماه مهند.