الأحد 22 أكتوبر 2017 / 15:43

بالفيديو: ماذا تضيف لقهوتك الصباحية لتخسر الوزن؟

24- إعداد: سامي حسين

يفضل البعض إضافة الحليب أو السكر إلى كوب القهوة الصباحي، للحصول على نكهة مميزة، ولكن هل تصورت يوماً أن إضافة الزبدة إلى القهوة، يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن؟

وانتشرت مؤخراً قهوة "بوليت بروف كوفي" التي اكتشفها ديف أسبري المختص بالكمبيوتر في سيليكون فالي، عندما كان في رحلة بجبال الهملايا، ولدى عودته إلى كاليفورنيا، استبدل الحليب بالزبدة في قهوته الصباحية.

وكانت المفاجأة، عندما اكتشف أسبري، أن إضافة الزبدة إلى كوب القهوة، يساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث أن القهوة التي لا تحتوي على الكربوهيدرات، تسرع من عملية التمثيل الغذائي، وتساعد في تحطيم الدهون حول المعدة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ولا داعي للقلق من كمية السعرات الحرارية التي يحتوي عليها كوب القهوة بالزبدة، والتي تصل إلى نحو 500 سعرة حرارية، لأن جميع الحميات منخفضة السعرات الحرارية، تؤدي إلى تباطؤ عملية الأيض، وبالتالي يقود ذلك إلى زيادة الوزن.

وفي الوقت الذي تبدو نتيجة ذلك عكسية، إلا أن محتوى الزبدة التي تضاف إلى القهوة يمكن أن يكون شيئاً جيداً، حيث ينتج التوستيستيرون الذي يؤدي إلى حرق الدهون. وعلاوة على ذلك، وإلى جانب الدهون المشبعة، فإنه يساعد على توفير الطاقة التي تساعد على حرق بطيء للأطعمة، يمنع من الاستسلام للوجبات السريعة.