الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 11:07

السفيرة الأمريكية لدى الدولة: ندعم جهود الحكومة الإماراتية في التصدي للسكري

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الإمارات باربرا ليف، أن بلادها تتعاون مع الدولة بشكل كبير في مختلف المجالات وتحديداً في مجال الرعاية الصحية الهام جداً بالنسبة للدولتين.

وأتت تصريحات السفيرة الأمريكية خلال مشاركتها في أعمال "مؤتمر الرعاية الصحية" الذي انطلق اليوم الإثنين في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والذي يسلط الضوء على الجهود المشتركة بين أمريكا والإمارات في التصدي لأمراض السمنة والسكري.

مرض السكري

وقالت السفيرة ليف، وفقاً لما نقله الحساب الرسمي للبعثة الدبلوماسية للولايات المتحدة لدى الإمارات على تويتر: "أنا فخورة بإطلاق النسخة الأولى من مؤتمر الرعاية الصحية هنا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية". وأفادت بأن "التصدي لمرض السكري هو أولوية لحكومة دولة الإمارات ونحن ملتزمون بدعم جهودهم"، وأعلنت باربرا ليف خلال المؤتمر عن اطلاق أكاديمية أبوت للسكري في مدينة دبي، وهو البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

يذكر أن "مؤتمر الرعاية الصحية" هو جزء من برنامج "اكتشف أمريكا 2017" الذي يقوم بعرض الأوجه المتعددة لشراكة الولايات المتحدة مع دولة الإمارات، ويهدف إلى تعزيز التواصل بين الخبراء الأمريكيين والإماراتيين بالإضافة إلى التركيز على السبل الجديدة للتصدي لمشاكل البدانة والسكري.