الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 16:50

حمدان بن محمد يوجه بإعداد خطة لإسكان مواطني دبي تراعي الاحتياجات المتوقعة

وجه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، البلدية بالعمل على إعداد خطة لإسكان المواطنين تراعي الاحتياجات المتوقعة على مدار الأعوام الـ 30 المقبلة والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان تكامل كافة، مقومات نجاح الخطة التي أمر بإعطائها أولوية قصوى على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر واحد من الآن تمهيداً لوضعها موضع التنفيذ العملي في أقرب فرصة ممكنة.

كما وجه حمدان بن محمد بإعداد خطة شاملة لإعادة تخطيط الأحياء القديمة في دبي لتتناسب مع احتياجات سكانها وفق أرقى معايير التخطيط الحديثة مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المناطق، وتضمين شتى العناصر التي تكفل أعلى مستويات الراحة للسكان.

جاء ذلك خلال زيارة حمدان بن محمد يرافقه نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقر بلدية دبي اليوم الإثنين.

مقومات الحياة
أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن "توفير مقومات الحياة كريمة يتصدر أولويات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بما في ذلك توفير الخيارات السكنية الملائمة التي تلبي احتياجات المواطنين وتكفل لأسرهم الاستقرار مع استشراف الاحتياجات المستقبلية، في سياق عملية التطوير المستمرة التي تهدف في مجملها إلى تحقيق سعادة المجتمع وجميع أفراده".

وقال ولي عهد دبي: "نولي إسكان المواطنين اهتماماً كبيراً في إطار جهود التنمية الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة للجميع، حيث تتمحور كافة الخطط والمبادرات حول إسعاد المواطنين، فيما يعد تأمين السكن أحد أهم محاور الرعاية الاجتماعية للمواطنين وترسيخ الاستقرار الأسري ".

رؤية القيادة
وأضاف حمدان بن محمد: "وجهت المسؤولين في بلدية دبي بسرعة ترجمة رؤية القيادة الحكيمة لتحقيق أعلى مستويات رضا المواطنين فيما يتعلق بخدمات الإسكان، وتطوير مجتمعات مترابطة ومتنوعة ومستدامة على الصعيد الاجتماعي والبيئي ما يحقق السعادة للمواطنين".

ولفت ولي عهد دبي إلى أن "إسكان المواطنين يتداخل بشكل وثيق مع جميع مجالات التنمية المستدامة والتي تهدف إلى ترابط وتحسين نوعية حياة الأسرة باعتبارها نواة المجتمع".

الخدمة الذكية
وخلال الزيارة تفقد ولي عهد دبي عدداً من إدارات البلدية ومنها إدارة المباني حيث اطلع على الخدمة الذكية التي تتيح للاستشاريين والمقاولين مناقشة المشروعات مع مهندسي البلدية، بغرض ترخيصها بواسطة لقاءات فيديو خلال النظام الذي يهدف إلى تقليل الوقت في إنهاء معاملات تراخيص البناء في البلدية لإنهائها خلال 15 دقيقة، إضافة إلى إتاحة إمكانية متابعة التغييرات الحاصلة في المخطط النهائي.

كما اطلع حمدان بن محمد على خدمة "منتجي" والتي أطلقها قطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في البلدية دبي وهي مبادرة جديدة تتلخص في نظام يعتبر منصة متكاملة لأعلى المعايير الذكية وصحة المجتمع يعمل على تسجيل وإدارة ومتابعة المواد الاستهلاكية في إمارة دبي من خلال بناء قاعدة بيانات ومنظومة متكاملة والتأكد من مطابقة تلك المواد للمواصفات المعتمدة والتعرف على مدى خطورة المنتجات باستخدام محرك احتساب المخاطر الذكي.