لقطة تذذكارية للمشاركين في المبادرة (تويتر)
لقطة تذذكارية للمشاركين في المبادرة (تويتر)
الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 20:43

اتحاد الكرة الآسيوي يطلق مبادرة لمساعدة لاجئي الروهينغا

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أول مشروع مشترك بين الجانبين من أجل مساعدة لاجئي الروهينغا في ماليزيا، وذلك بهدف منح الفرصة للأطفال اللاجئين وأسرهم، من أجل المشاركة في برامج وفعاليات رياضية متنوعة والاستفادة من حملات التوعية الصحية والتشجيع على التعليم.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن هذه المبادرة النوعية تأتي في إطار أنشطة وفعاليات مؤسسة الحلم الآسيوي المنبثقة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وضمن اتفاقية الشراكة بين الاتحاد القاري مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الهادفة إلى تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة الممكنة للاجئين في القارة الآسيوية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "كرة القدم تمتلك مزايا متعددة تعمل على توحيد الناس في كل مكان، إنها ليست ميداناً للتنافس واحراز البطولات فقط، بل هي أداة فعالة لتنمية المجتمعات ومساعدة الفئات الأقل حظاً للاندماج في البيئة المحيطة بالإضافة إلى كونها رسالة وحدة وتضامن بين الشعوب".

ويخدم مشروع مساعدة لاجئي الروهينغا في ماليزيا أكثر من 120 طفلاً من أطفال اللاجئين، ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً، وسوف يتم تطبيق برنامج المساعدة على مرحلتين، حيث تركز المرحلة الأولى على الترويج للتعليم والصحة من خلال الرياضة، وتركز المرحلة الأولى على اللاجئين في منطقة كيلانج في ماليزيا، من خلال المراكز الاجتماعية، ويشارك بها الأطفال وذويهم، وتختتم هذه المرحلة من خلال مهرجان للأطفال وعائلاتهم.

أما المرحلة الثانية من البرنامج فسوف تتناول مواضيع مثل الترويج للطفولة وحماية الأطفال ومكافحة العنف ضد الأطفال، وسوف تبدأ هذه المرحلة عام 2018، بعد تقييم نتائج المرحلة الأولى.