جانب من المنافسات (المصدر)
جانب من المنافسات (المصدر)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 / 12:02

125 ألف دولار جوائز بطولة أبوظبي غراند سلام ريو

أعلن اتحاد الإمارات للجيوجيتسو، عن تفاصيل المحطة الثالثة لجولات أبوظبي غراند سلام العالمية، والتي ستقام في المدينة البرازيلية ريو دي جانيرو، خلال 10 و11 و12 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، في صالة كاريوكا المغطاه بالقرية الأولمبية التي استضافت أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

وتشهد جولة ريو حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث ضربت جولة 2015 في نفس المدينة الأرقام القياسية برقم غير مسبوق هو 11 ألف متفرج على مدار يومين، وشارك فيها ما يزيد عن 2000 لاعباً ولاعبة.

وبسبب تزايد الطلب كثيراً بين اللاعبين والمشجعين ووسائل الإعلام، اتخذ اتحاد الإمارات للجيوجيتسو قرار بتمديد مدة الحدث إلى ثلاثة أيام، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 2500 لاعباً ولاعبة وهو رقم قياسي أيضاً لم تشهده أيا من الجولات السابقة.


وقال رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجيوجيتسو، عبد المنعم الهاشمي: "تشير الأرقام إلى تواصل إحراز التقدم، وهذا إنجاز لبطولة أبوظبي غراند سلام، التي ولدت قوية لتبقى وتتطور وتقدم نموذجاً رائداً للعالم في احترافية التنظيم، و تعد البرازيل أكثر أسواق الجبوجيتسو رواجاً في مختلف القارات، ولهذا نحن سعداء للغاية بالعودة إلى ريو دي جانيرو للمرة الثالثة في فعاليات غراند سلام".

وتابع: "
أبوظبي غراند سلام ريو تفتح أبوابها لجميع الجنسيات، وسوف تترجم الميداليات إلى نقاط تضاف إلى رصيدهم في التصنيف العالمي، كما سيتم منح جوائز نقدية مالية تزيد عن 125 ألف دولار للاعبين أصحاب المراكز الأولى من كل فئة.

واختتم الهاشمي: "كما ستحصل أكبر ثلاث أكاديميات على جوائز نقدية، وسيحصل كبار المنافسين على جوائز أيضاً في نهاية الموسم حسب التصنيف العالمي للجيوجيستو".