نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (رويترز)
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (رويترز)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 / 14:04

الصحافة البرتغالية تتغنى برونالدو

أضحى نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، اليوم بطلاً للمجتمع البرتغالي مرة جديدة، ما انعكس في جميع وسائل الإعلام التي تبارت في الإشادة به عقب حصوله أمس الإثنين للمرة الخامسة على جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنوياً لأفضل لاعب في العالم.

وعقب تسلمه الجائزة في حفل أقيم الليلة الماضية في لندن، تناقلت جميع الصحف الرياضية والعامة النبأ على صفحاتها الأولى، ووصفت صحيفة "آ بولا" رونالدو بـ"دون كريستيانو الخامس"، في إشارة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، 3 مرات منها حينما كانت بالشراكة مع الكرة الذهبية التي تقدمها فرانس فوتبول.

أما "ريكورد" الرياضية فتصدر غلافها عنوان "خمسة"، على غرار صحيفة "جورنال دي نوتيسياس" غير المتخصصة، التي وضعت على صدر غلافها صورة لرونالدو بينما كانت أسرته بأسرها تحيطه بحفاوة خلال استلام الجائزة.

وحملت الصفحة الأولى من صحيفة "أو غوغو" عنوان "متلازمان" في إشارة التلازم الذي يجمع بين الجوائز وكريستيانو.

في حين نشرت صحيفة "دياريو دي نوتيسياس" غير المتخصصة على غلافها صورة لرونالدو وهو ينظر لابنه الذي يحيي ميسي تحت عنوان "الأفضل في العالم خلال عام استثنائي".

وجاء في عنوان صحيفة "كوريو دا مانيا": "رونالدو، أسطورة مستمرة".

وانهالت إشادات الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على "الدون" في موقعه الإلكتروني، برسالتي تهنئة من جانب رئيس الاتحاد فرناندو غوميش ومدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس.

كما هنأ نادي سبورتنغ البرتغالي، الذي لعب فيه كريستيانو قبل رحيله إلى مانشستر يونايتد ومنه إلى الريال، لاعبه السابق.