المدرب الإسكتلندي ديفيد إنسوورث (أرشيف)
المدرب الإسكتلندي ديفيد إنسوورث (أرشيف)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 / 14:51

إيفرتون يعين إنسوورث مدرباً موقتاً

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعيين الإسكتلندي ديفيد إنسوورث مدرباً موقتاً لفريقه، بدلاً من الهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

وأقيل كومان أمس الإثنين بعد سلسلة من النتائج السيئة في الجولات التسع الأولى من الدوري الإنجليزي، ليصبح ثالث مدرب يقال من منصبه هذا الموسم، بعد مواطنه فرانك دي بور (كريستال بالاس) وكريغ شيكسبير (ليستر سيتي).

وأشرف أنسوورث (44 عاماً) على فريق إيفرتون تحت 23 عاماً في الموسم الماضي.

وجاء في بيان لإيفرتون": "النادي يؤكد أن ديفيد إنسوورث سيتولى تدريب الفريق الاًول موقتاً، وسيبدأ مهمته غداً الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج ضد تشلسي في كأس الرابطة".

وانفق إيفرتون نحو 140 مليون جنيه إسترليني (185 مليون دولار) لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، أبرزهم صانع الألعاب الآيسلندي غيلفي سيغورسدون، إضافة إلى الحارس مايكل كين، والمهاجم الاسباني الصاعد ساندرو راميريز، وغيرهم.

كما عاد إلى صفوفه المهاجم المخضرم واين روني بعد 13 موسماً أمضاها مع مانشستر يونايتد، وحاول التعاقد مع الفرنسي أوليفييه جيرو من آرسنال.

إلا أن التعاقدات لم تنعكس على أداء الفريق، وآخر نتائجه الخسارة 2-5 أمام آرسنال في الجولة التاسعة من الدوري الأحد الماضي.