(أ ف ب)
(أ ف ب)
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 12:15

وزراء خارجية ألمانيا واليابان والسويد يصلون مخيماً للاجئين في بنغلاديش

وصل وزراء خارجية ألمانيا والسويد واليابان لمخيم للاجئين في بنغلاديش، للوقوف على وضع مسلمي الروهينجا الذي فروا من أعمال العنف في ميانمار.

وغادر وزارء خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل واليابان تارو كونو والسويد مارجو والستروم دكا وتوجهوا إلى منطقة كوكس بازار بجنوب شرق بنغلاديش، حيث يقيم أكثر من 600 ألف لاجئ من أفراد الروهينجا منذ اندلاع أعمال العنف في ولاية راخين بميانمار.

وصاحب وزير خارجية بنغلاديش أبو الحسن محمود على الوزراء لمخيم كوتوبالونغ بالقرب من الحدود مع ميانمار، وذلك بحسب ما قالته المسؤولة بوزارة لخارجية خالدة بيغوم.

وسيتحدث الوزراء مع اللاجئين وأفراد وكالات الإغاثة الذين يعملون في المخيمات قبل أن يعودوا إلى دكا للقاء رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة.

وشاركت في الجولة أيضا منسقة السياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني.

وتأتي زيارة الوزراء لبنغلاديش قبل اجتماع لوزراء خارجية من آسيا وأوروبا، من المقرر عقده في ميانمار غدا الاثنين ويستمر لمدة يومين.

وتشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن 620 ألف من مسلمي الروهينجا عبروا إلى بنغلاديش عقب أن شن جيش ميانمار حملة قمعية على متمردين مسلمين، يشتبه في أنهم نفذوا هجمات على نقاط أمنية في ولاية راخين في 25 أغسطس (آب) الماضي.

واتهم اللاجئون وجماعات حقوق الانسان القوات الأمنية في ميانمار بتنفيذ أعمال عنف واغتصاب وتدمير لقرى بأكملها، وصفها مسؤول أممي بارز بأنها "نموذج" لأعمال التطهير العرقي.