رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج (أرشيف)
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج (أرشيف)
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 13:14

السراج يطالب بتسليح الأجهزة الليبية لمواجهة الإرهاب

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، السيد فائز السراج، بدعم الأجهزة الليبية بتسليح نوعي لرفع كفاءتها في مواجهة الإرهاب، وتعقب فلول الإرهابيين، بحسب "بوابة الوسط" اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال لقاء السراج، أمس السبت، في تونس، نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سولفن، بحضور السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي، والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني، حيث تناولت المحادثات مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد سولفن، في بداية الاجتماع، دعم الولايات المتحدة حكومة الوفاق، وجهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وموقفه الحازم ضد الإرهاب، مجدداً في الوقت نفسه ما أعلنته نائبة الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي ميشيل سيسون الخميس الماضي، من أن المجتمع الدولي سيعمل ضد كل من يزعزع الاستقرار في ليبيا، والتشديد على ضرورة محاسبة معرقلي العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتوجيه رسالة حازمة لأولئك الذين يدعون أن العملية السياسية تنتهي في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ومن جانبه، أكد السراج "أهمية الاستعداد والتجهيز منذ الآن، لإجراء انتخابات والاستفتاء على الدستور، وطلب مساهمة المنظمات الدولية والإقليمية بالإشراف والمراقبة".

كما تناولت المحادثات العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين ليبيا والولايات المتحدة، والتي تجلت في مكافحة الإرهاب والعمليات الناجحة التي نفذت في مدينة سرت وما حولها ومناطق أخرى في ليبيا بتنسيق كامل بين البلدين.