الخميس 22 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

إطلاق جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة

أعلنت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم الفلاسي اليوم الإثنين، اطلاق جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة لإبراز اهتمام دولة الإمارات بقضايا الأم والطفل وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال.

وقالت الريم الفلاسي في كلمة لها خلال حفل إطلاق الجائزة، إن "جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك تسلط الضوء على توفير احتياجات الأم والطفل من أصحاب الهمم ونهدف لإثراء المكتبة الإماراتية بأبحاث حول الأم والطفل".

ودعت الريم الفلاسي المؤسسات والجامعات والطلاب للمشاركة بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة وتقديم أبحاث توفر أفضل الخدمات للأم والطفل.

أهداف الجائزة

وأشار مستشار المجلس الأعلى للأمومة والطفولة محمد إبراهيم منصور، إلى أنه تم تحديد 8 أهداف للجائزة أولها الاهتمام بالإنسان وإبراز اهتمام دولة الإمارات بالأم والطفل عالمياً، إضافة إلى تشجيع المؤسسات والأفراد على توفير الخدمات اللازمة للعناية بالأمومة والطفولة وترصد الجائزة مبالغ مالية قيمة تشجع الباحثين على إنجاز البحوث التي تخدم وتحقق أهداف الجائزة.

شخصيات عالمية
ولفت محمد منصور إلى أن الجائزة تركز على تكريم الشخصيات العالمية صاحبة الإنجازات المتميزة في مجال رعاية الأمومة والطفولة والمساهمة في جعل الإمارات دولة صديقة للطفل علاوة على تسليط الضوء على متطلبات الرعاية للأمهات والأطفال أصحاب الهمم إلى جانب تشجيع وتحفيز الأطفال على التميز والإندماج في الأنشطة التشاركية.

الجدول الزمني
وأوضح أنه سيفتح باب والتقديم للجائزةاعتباراً من 2 يناير (كانون الثاني) المقبل وحتى يونيو (حزيران) 2018، ليعقبه في شهر يوليو (تموز) من العام ذاته التقييم الأولي لطلبات المتقدمين، ثم الزيارات الميدانية للمترشحين في القوائم القصيرة في أغسطس (آب)، ومن ثم إعلان النتائج وحفل التكريم في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2018 المقبل. 

فئات الجائزة
وذكر مستشار المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن الجائزة تضم 11 فئة، هي: أفضل بحث علمي في مجال الأمومة والطفولة، وأفضل جهة صديقة للأم والطفل، وأفضل حملة أو برنامج توعوي في مجال الأمومة والطفولة، وأفضل مبادرة في مجال التعليم المبكر، وأفضل مبادرة في مجال تمكين الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم، بالإضافة إلى أفضل مبادرة في مجال حماية الطفل، وأفضل مبادرة في مجال دعم أسلوب الحياة الصحي للأم والطفل، وأفضل مساهمة مجتمعية في مجال الأمومة والطفولة، إلى جانب أفضل مبادرة في مجال تنمية مواهب الأطفال واليافعين، والحضانة الرائدة، وفئة طفل الإمارات الأول للأطفال ما بين ٦ إلى ١١ سنة، واليافعين ما بين ١٢ إلى ١٨ سنة.


T+ T T-