"سومريان" أداة أمازون الجديدة للواقعين المعزز والافتراضي
"سومريان" أداة أمازون الجديدة للواقعين المعزز والافتراضي
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 / 12:15

أمازون تطلق أداة جديدة لبناء ألعاب واقع افتراضي ومعزز

24- تكنولوجيا

أطلقت شركة أمازون أداة جديدة تساعد المطورين على تصميم تجارب ثلاثية الأبعاد بسهولة لمجموعة واسعة من المنصات، تحمل اسم "سومريان".

وتتوفر الأداة القائمة على متصفحات الويب في الوقت الراهن بصورة تجريبية محدودة. وحين إطلاقها سوف تسمح للمطورين بتطوير أجسام ثلاثية الأبعاد في مشاهد يمكن استخدامها في تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز. ثم إنها تتضمن مكتبة أجسام مليئة بالنماذج التي يمكن للمطورين استغلالها، كما أنها تدعم استيراد أجسام أخرى.

وعلاوة على ذلك، يمكن للمطورين الوصول إلى مجموعة من "المضيفين"، وهي شخصيات ثلاثية الأبعاد يمكن للمطورين تخصيصها للتفاعل مع المستخدم النهائي. ويتكامل هؤلاء المضيفون مع خدمتي الذكاء الاصطناعي التابعتين لأمازون، Polly و Lex، لتوفير قدرات للغات الطبيعية مماثلة لتلك التي يدعمها المساعد الرقمي أليكسا.

ووفقاً لأمازون، فإن "سومريان" مصممة لتكون بسيطة بما يكفي لاستخدامها من قبل المطورين من غير ذوي الخبرة لبناء تجارب ثلاثية الأبعاد، مع الحفاظ على الاستطاعة اللازمة لإنشاء محتوى جذاب.

وأضافت أن "سومريان" تتكامل أيضاً مع دفع خدمة الحوسبة السحابية التابعة للشركة AWS المستمر لجذب مطوري الألعاب نحوها، إذ أصدرت الشركة بالفعل محرك ألعاب من المفترض أن يوفر الركيزة لهؤلاء الناس في بناء الخبرات التفاعلية.

وتتوافق التجارب ثلاثية الأبعاد التي تُبنى بواسطة "سومريان" مع نظارات الواقع الافتراضي الشهيرة مثل "إتش تي سي فايف" و "أوكولوس ريفت"، إضافة إلى هواتف آي فون. كما ستدعم الأداة في المستقبل القريب بناء مشاهد واقع معزز للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد والمتوافقة مع منصة ARCore.

ومن أبرز مزايا "سومريان" قدرتها على استيراد بيانات من مشاريع “يونيتي"، وهو محرك الألعاب الأشهر بين مطوري الألعاب ويُستخدم بين مطوري الواقع المعزز والافتراضي.