الأربعاء 29 نوفمبر 2017 / 15:33

حمدان بن زايد: شهداء الوطن تاج عزنا ومبعث فخرنا

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن تخصيص يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام في الدولة يوماً للشهيد يؤكد حرص القيادة الحكيمة على تخليد ذكرى الشهداء عرفاناً بالدور البطولي الذي قاموا به داخل وخارج الدولة، ونذروا أرواحهم للوطن والدفاع عنه.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، إن "شهداءنا وهبوا أرواحهم لتبقى راية الوطن خفاقة ترفرف معها كل معاني العزة والشموخ فكانوا تاج عزنا ومبعث فخرنا نتعلم من تضحياتهم وبذلهم كل قيم الأصالة التي تحصن وطن الإنسان إمارات الخير".

قيم الفداء
وأضاف: "نستذكر في هذا اليوم ثلة طاهرة من أبطال الإمارات البواسل الذي نهلوا من المدرسة الخالدة التي أسسها عظيم الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كل قيم الفداء والولاء والإيمان بقضايا الوطن والاستعداد لفدائها حيث نرى في تضحياتهم أمننا وسلامنا ومسيرة الإنجازات التي تتجه بوصلتها للغد المشرق بفضل تضحياتهم".

وتابع ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أن "النهج المشرف الذي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في نصرة قضايا الحق والدفاع عن الأمن الخليجي والعربي وحماية الأشقاء من مصائد الغدر التي تتربص ببلدانهم نابع من الحس الوطني الكبير والمسؤولية القومية العظيمة التي تلتزم بها قيادتنا الحكيمة تجاه القضايا العربية والعالمية المشتركة".

راية خفاقة
وأشار إلى أنه "وهب شهدائنا أرواحهم لتبقى راية هذا الوطن العزيز خفاقة ترفرف معها كل معاني العزة والشموخ فكانوا تاج عزنا ومبعث فخرنا أبد الزمان نتعلم من تضحياتهم وبذلهم كل قيم الأصالة التي تحصن وطن الإنسان إمارات الخير، ولا شك أن تخصيص يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام في الدولة يوما للشهيد بناء على أوامر رئيس الدولة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على تخليد ذكرى الشهداء عرفاناً بالدور البطولي الذي قاموا به داخل وخارج الدولة وقد نذروا أرواحهم للوطن والدفاع عنه".

وأضاف: "نعبر عن اعتزازنا بالتضحيات التي قدمها شهداء الواجب من قواتنا المسلحة الباسلة من أجل الحفاظ على أمن دولتنا ومنطقة الخليج العربي وستبقى بلادنا دوما إلى جانب الحق ونصرة المظلوم".

نداء الواجب
وقال إن "مواطني دولة الإمارات والمقيمون على أرضها يتذكرون رموزاً سطرت بدمائها أروع قصص التضحية والفداء والولاء والانتماء وكانت سباقة في تلبية نداء الواجب، وفي هذا اليوم تشارك الإمارات بكل فئاتها أسر الشهداء ذكريات لا تنسى لأبطال قدموا الغالي والنفيس لحماية الوطن فسيظلون خالدين في ذاكرة الوطن وأبنائه"، معرباً عن صادق تعازينا ومواساتنا إلى ذوي الشهداء الأبرار، داعياً الله العلي القدير أن يغمرهم بنعمه ورحمته فهم عند ربهم أحياء يرزقون وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.