الأربعاء 29 نوفمبر 2017 / 19:43

عرض فيلم للطالبة الإماراتية آمنة النويس على بي.بي.سي.عربي

أعلنت إيمج نيشن، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، بأن هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ستقوم بعرض أحد الأفلام الوثائقية المشاركة في برنامج "استوديو الفيلم العربي"، للطالبة الإماراتية آمنة النويس.

واختارت هيئة الإذاعة البريطانية الفيلم "أمنية"، وهو وثائقي قصير من إعداد وإنتاج الطالبة النويس، إحدى خريجات برنامج "استوديو الفيلم العربي" في العام 2014. وقد حاز الفيلم على 5 جوائز مرموقة بما فيها جائزة "المهر الإماراتي القصير" المرموقة التي يمنحها مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وصرحت شركة إيمج نيشن بأن هيئة الإذاعة البريطانية ستقوم ببث فيلم "أمنية" على قناتها الناطقة باللغة العربية "بي.بي.سي.عربي" -التي تُعتَبَر أكبر وأقدم خدمة إعلامية تطلقها الهيئة بلغة غير الإنجليزية، وذلك يوم الأحد المقبل، 3 ديسبمر، الساعة 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتحظى هذه الخطوة بأهمية كبيرة إذ أنها تشهد عرض أحد الأعمال الفنية التي أنتجها الطلبة المشاركون في برنامج "استوديو الفيلم العربي" -ولأول مرة- على شبكة تلفزيون دولية.

ويحكي الفيلم الوثائقي "أمنية" قصة فتاة مصرية تتعرض للمعاناة بسبب عادة أو ممارسة مجتمعية خاطئة –لا تزال متبعة في بعض الأماكن حول العالم إلى اليوم- وهي ختان الإناث.

وقد حاز الفيلم على إشادة دولية وتم اختياره للمشاركة في أكثر من 25 مهرجاناً سينمائيا عالمياً، بما في ذلك مهرجان "هوت دوكس" السينمائي في كندا.

ويأخذ برنامج استوديو الفيلم العربي المرشحين النهائيين في رحلة خاصة بصناعة الأفلام تمتد على مدار ستة أشهر، وتهدف المسابقة إلى تزويد المشاركين برؤية متكاملة لمتطلبات العمل في صناعة الأفلام. ويتضمن البرنامج تدريبات عملية وعروض سينمائية وجلسات نقاشية تحت إشراف نخبة من الخبراء في هذا المجال. وتحرص المسابقة على تزويد صانعي الأفلام الموهوبين بالأدوات والخبرة اللازمة من أجل الانطلاق بمسيرتهم في هذا المجال وذلك على يدي نخبة من أفضل المدربين والخبراء في الصناعة.

يعاد عرض فيلم "أمنية" على قناة "بي.بي.سي.عربي" يوم الإثنين 11 ديسمبر، ويوم الخميس 14 ديسمبر الساعة 2:00 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والساعة 1:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ويعاد بث الفيلم مرة أُخرى يوم السبت 16 ديسمبر، الساعة 1:00 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والساعة 12:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما يمكن مشاهدة الفيلم مباشرة عبر الإنترنت من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وذلك بعد عرضه للمرة الأولى يوم الأحد المقبل، 3 ديسبمر.