حسين عموتة (تويتر)
حسين عموتة (تويتر)
الأحد 3 ديسمبر 2017 / 23:10

مونديال الأندية: أحلام مغربية تحت سماء أبوظبي

قال مدرب الوداد المغربي بطل أفريقيا، الحسين عموتة، إنه "يطمح في الوصول للمباراة النهائية في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تنطلق في الإمارات الأربعاء المقبل".

ويستعد الوداد للسفر إلى أبوظبي غداً الإثنين استعداداً لمواجهة باتشوكا المكسيكي في مباراته الأولى بالبطولة الخميس.

وسبق لعموتة أن عاش أجواء كأس العالم للأندية عندما كان مساعداً للمدرب خورخي فوساتي في نسخة 2011 ونجح مع السد القطري في الحصول على المركز الثالث خلف البطل برشلونة الاسباني والوصيف سانتوس البرازيلي.

 وقال عموتة للصحافيين اليوم الأحد: "نذهب إلى أبوظبي بصفوف مكتملة بعد تعافي المصابين وفي ظل تألق لاعبين مثل محمد أولاد وزكريا الهاشمي ومامادو كمارا".

واستفاد المهاجم أشرف بنشرقي من فترة راحة بعدما قاد الوداد للفوز على الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال افريقيا الشهر الماضي وبدأ إسماعيل الحداد في التدريب بالكرة وكذلك يقترب محمد أوناجم من العودة للعب.

وأضاف عموتة: "طموحي الشخصي أن نصل إلى المباراة النهائية.. ولما لا نفكر في اللعب مع ريال مدريد في النهائي؟.

وتابع: "لكن علينا أن نتحلى بالتركيز في الدفاع والدقة في الهجوم. سنلعب ضد منافسين أقوياء منذ البداية ولن نفرض ضغوطا على لاعبينا".

وسبق أن وصل الرجاء، الغريم التقليدي للوداد، إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 في المغرب وهو انجاز لم يحققه أي فريق عربي آخر.

وتابع عموتة: "المشاركة في هذه البطولة شرف لنادينا وللإدارة والمدربين واللاعبين وفرصة جيدة لإثباث الذات والاستفادة من التجربة.

وأضاف: "كانت لدي تجربة موفقة مع السد القطري في 2011 باليابان عندما حصلنا على المركز الثالث وهذه فرصة جيدة للاعبين لاستعراض قدراتهم أمام أعين الأندية الكبيرة في أوروبا ويمكن تحقيق مكاسب فنية للمنتخب الوطني وأخرى مالية أيضاً".

وعن المواجهة الأولى ضد باتشوكا قال عموتة: "هو فريق متمرس في البطولة ويشارك للمرة الرابعة ويملك لاعبين جيدين أبرزهم الياباني (كيسوكي) هوندا الذي سيلعب بثقة كبيرة من واقع تجربته السابقة مع ميلانو".