تعبيرية
تعبيرية
الأحد 10 ديسمبر 2017 / 17:55

أغرب 5 أعياد في 2017

24: - يوسف محمد

يمارس الناس حول العالم نشاطات كثيرة ومتنوعة، ويحتفلون بمناسبات وأعياد ذات طابع ديني أو فكري أو ثقافي، فلكل أمة من الأمم أعيادها ومناسباتها التي تحتفل بها وتخصص لها يوماً أو أكثر للقيام بنشاطات احتفالية مختلفة.

وقد شهد عام 2017 الكثير من الأعياد والمناسبات التقليدية وغير التقليدية والتي تقام سنوياً في مواقيت محددة. وبما أن الأعياد التقليدية معروفة للجميع، نركز اليوم على أكثر 5 أعياد غرابة في جميع أنحاء العالم، بحسب ما ورد في موقع "هوليدليز كالندر"

1- يوم الدب القطبي



يمارس المحتفلون بيوم الدب القطبي، القفز إلى مجسمات المياه الباردة، ويعقد هذا النشاط عادة في نصف الكرة الشمالي بمناسبة رأس السنة الميلادية وخاصة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا.

2- اليوم الوطني للخيال العلمي



احتفل عدد من هواة الخيال العلمي في الولايات المتحدة بعيد الخيال العلمي في الثاني من يناير (كانون الثاني)، وقد تم اختيار التاريخ ليتوافق مع ولادة كاتب الخيال العلمي الشهير إسحاق أسيموف.
  
3- اليوم العالمي لألم الأسنان



يعتبر الاحتفال بهذا العيد وسيلة لنشر الوعي والتوعية ومساعدة الناس على تعلم كيفية حماية أسنانهم، وطرق الوقاية من التسوس وآفات الأسنان الأخرى.
  
4- اليوم العالمي للرقص



بدأ الاحتفال باليوم العالمي للرقص في عام 1982 من قبل المجلس الدولي للرقص، وهو منظمة غير حكومية تابعة لليونيسكو، ويتم الاحتفال به سنوياً في 29 أبريل. والهدف من هذا العيد هو جذب انتباه الجمهور على نطاق واسع إلى فن الرقص.
  
5- اليوم العالمي لرمي الفأس



يكرس هذا اليوم للأشخاص الشغوفين برياضة رمي الفؤوس، ويهدف إلى لفت الانتباه في جميع أنحاء العالم إلى هذه الرياضة المغمورة. ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 13 يونيو (حزيران) من كل عام.