الجيش المصري بسيناء  (أرشيفية)
الجيش المصري بسيناء (أرشيفية)
الأحد 10 ديسمبر 2017 / 21:25

مداهمات في سيناء لإحكام السيطرة على العريش والشيخ زويد

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن إشتبكات دارت بين قوات الأمن المصري، وعناصر تكفيرية، تابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم "داعش" في شمال سيناء، خلال الساعات الماضية.

وأشارت المصادر الأمنية لـ24، إلى أن قوات الأمن بشمال سيناء، شنت حملة تمشيط ومداهمة موسعة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، استهدفت أحياء جنوب العريش، وقرى بمركز بئر العبد غرب المدينة، والشيخ زويد، وداهمت القوات عمارات سكنية ومنازل مشتبه بها.

وأضافت المصادر الأمنية، أن الحملة تمكنت من القاء القبض على 40 من العناصر التكفيرية المشتبه في انتمائهم للتنظيمات التكفيرية، يتم توظيفهم في جمع المعلومات عن تحركات الأجهزة الأمنية، داخل سيناء، ورصد التمركزات الأمنية، وعدد القائمين عليها لاستهدافها.

وأوضحت المصادر الأمنية، أنه تم تكثيف التواجد الأمني لملاحقة هذه العناصر، من خلال الأكمنة المتحركة على الطريق الدائري جنوب العريش، وإغلاق الطرق التي تربط بين منطقة المزارع ومدينة العريش لمنع تسلل العناصر الإرهابية لداخل المدينة، ونكثيف التواجد بأحياء المساعيد والعبور والزهور، وتنفيذ عمليات تمشيط موسعة بتلك الأحياء وببعض المناطق المختلفة جنوب مدينة العريش للبحث عن أي عناصر تكفيرية.

ونوهت المصادر الأمنية، أنه تم تأمين كافة المداخل والمخارج بشمال سيناء من خلال نشر قوات الصاعقة والتدخل السريع، والمدرعات والمركبات الناقلة للجنود، بالتعاون مع قوات الجيش الثاني الميداني، وزيادة تأمين الوحدات الموجودة على أطراف المحافظة، والقرى التابعة لهم، وتوسيع دائرة الاشتباه، ونشر عدد من الدوريات للتمشيط داخل المدقات والدروب الجبلية الرابطة بين محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وبحسب المصادر الأمنية، فإنه تم تقسيم شمال سيناء، إلى عدة قطاعات أمنية، بحيث يضم كل قطاع عدة فرق قتالية، مدعومة بقوات خاصة ومدرعات قادرة على المطاردة والدخول للوديان الوعرة، وظيفتها تمشيط المناطق داخل و خارج المدن للقضاء علي البؤر التكفيرية داخل سيناء.