مدافع برشلونة فيرمايلين (رويترز)
مدافع برشلونة فيرمايلين (رويترز)
الإثنين 11 ديسمبر 2017 / 14:33

الصحف الإسبانية: فيرمايلين الاستثنائي أنقذ كتيبة فالفيردي

قالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن "نادي برشلونة وجد ضالته لتعويض غياب مدافعه الفرنسي المصاب صامويل أومتيتي في لاعب خارج توقعات التألق على الإطلاق، وهو البلجيكي توماس فيرمايلين الذي شارك في مباراة الفريق أمام مضيفه فياريال بمسابقة الدوري الإسباني".

وأشارت الصحيفة إلى أن "المدافع البلجيكي عاد للتشكيلة الأساسية، ولعب مباراة استثنائية، وتألق بجوار زميله في الخط الدفاعي جيراد بيكيه".

وأضافت: "فيرمايلين استعاد الكرة لصالح فريقه 8 مرات طوال اللقاء، وأفسد هجمتين للفريق المنافس، ونفذ ثلاثة تدخلات ناجحة بدون أن يرتكب خطأ واحداً".

كما أجاد في الخروج بالكرة من المناطق الدفاعية في اتجاه وسط الملعب، وتألق في ألعاب الهواء.

وألمحت الصحيفة إلى أنه مع إصابة أومتيتي في مباراة سلتا فيغو بالدوري، بدى كما لو كان العالم انتهى بالنسبة لبرشلونة، وبقى المدير الفني للفريق ارنستو فالفيردي يواجه موقفاً في غاية الصعوبة مع وجود بيكيه وحده في الخط الدفاعي بجوار فيرمايلين البعيد تماماً عن المستوى المطلوب لشغل هذا المركز، بالإضافة إلى ماسكيرانو المصاب.

ولكن اللاعب البلجيكي قدم مردوداً جيداً للغاية، وأسكت كل من ساورهم الشك في قدراته.

ولعب فيرمايلين ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة خلال 4 من أخر 5 مباريات لعبهم الفريق، وأثبت خلالها جميعاً أنه قادر على ملء الفراغ في المناطق الدفاعية.

وعلى هذا النحو، سيهتم الجهاز الفني لبرشلونة من الآن فصاعداً بإصابات فيرمايلين في المستقبل، ولن يغفلها كما كان يفعل في الماضي، بعدما أثبت اللاعب أنه مدافع يمكن الاعتماد عليه.