الإثنين 11 ديسمبر 2017 / 19:18

الأهلي المصري يواجه أتلتيكو مدريد دعماً للسلام

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب عن تنظيم احتفالية رياضية كبرى تحت عنوان "السلام ضد الإرهاب"، في رسالة واضحة للتأكيد على الدور الوطني للمؤسسات الرياضية، لدعم مصر في مواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة الإصلاح والتقدم.

وتحدد يوم 30 ديسمبر (كانون الأول) موعداً للاحتفالية التي ستتمثل فقرتها الرئيسية في مباراة كرة قدم بين الأهلي وأتلتيكو مدريد بكامل نجومه على ملعب برج العرب، بعد حصول إدارة النادي الأهلي على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وتتضمن الاحتفالية أيضاً العديد من الفقرات الفنية الرائعة التي تنتظر الجماهير، وذلك بمشاركة كوكبة من نجوم الفن وفي مقدمتهم محمد حماقي ورابح صقر وأحمد الهرمي ووليد الشامي، وفقاً لبيان رسمي صادر عن النادي الأهلي اليوم الإثنين.

وتقام الاحتفالية العربية برعاية رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، والذي يؤكد على العلاقات الوطيدة والتضامن اللامحدود بين الشعبين المصري والسعودي على كل الأصعدة.

وحرص محمود الخطيب، الذي انتخب مؤخراً رئيساً للنادي الأهلي، على توجيه الشكر والتحية للمستشار تركي آل الشيخ على دعمه الكامل لهذا المهرجان ورعايته وحرصه على إقامة هذه الاحتفالية في أجواء عربية بشكل عام، ومصرية وسعودية بشكل خاص، وهو ما يعكس عمق التلاقي والمحبة بين البلدين، خاصة أن العائد المادي لهذا المهرجان سوف يخصص لصالح أسر شهداء الوطن.

كما تأتي هذه المبادرة تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لنشر السلام عبر كرة القدم وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد.

ووفقاً للاتفاقات التي جرت بين الأطراف المعنية خلال الأيام الماضية، تقرر أن يصل فريق أتلتيكو مدريد على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب في 29 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، على أن يؤدي المباراة في اليوم التالي.

وتتضمن الفعاليات توجيه لاعبي الفريق الإسباني، رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة، للتأكيد على وقوف الجميع يداً واحدة في وجه الإرهاب.

ومن جانبه، كلف مجلس إدارة الأهلي اللواء شيرين شمس (المدير التنفيذي للنادي) بمخاطبة وزارة الداخلية، للحصول على موافقتها ودعمها للأهلي في هذه المبادرة الوطنية، والعمل على حضور أكبر عدد من الجماهير للمباراة.