الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الإثنين 11 ديسمبر 2017 / 23:46

الرئاسة الفلسطينية: مشاورات عربية لتنسيق المواقف

أكدت الرئاسة الفلسطينية، مساء الإثنين، أن الموقف الرسمي المصري كان داعماً وبشدة للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى استمرار المشاورات مع الأردن والسعودية والدول العربية لدعم الحقوق الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "القمة الفلسطينية المصرية التي عقدت اليوم الإثنين، بين الرئيسين محمود عباس وعبدالفتاح السيسي، كانت هامة وداعمة للموقف الفلسطيني كالعادة".

وأضاف "عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في قصر الاتحادية بالقاهرة، تم الاتفاق على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها"، مشيراً إلى أن حراكاً عربياً سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة.

وتابع أبوردينة "سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية، لمواجهة المخاطر القادمة خاصة بعد الخطوة الأميركية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال".

وشدد على أن الموقف المصري موقف داعم ومهم للقضية الفلسطينية وللرئيس محمود عباس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إنه كان هناك تفاهم بين الرئيسين حول طبيعة التحرك والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، ونتائج الزيارة عكست روح التعاون بين البلدين.